جمعية المصارف العُمانية تشارك في حملة وورش عمل لإحياء أسبوع المال العالمي

مؤشر الاثنين ٢٠/مارس/٢٠٢٣ ١٧:٠٧ م
جمعية المصارف العُمانية تشارك  في حملة وورش عمل لإحياء أسبوع المال العالمي

مسقط - الشبيبة

تتضمن هذه الحملة والتي تعقد هذا العام من تاريخ ٢٠ الى ٢٦ مارس2023م عدة فعاليات وأنشطة والتي تتمحور حول هذا الموضوع وتمكن الشباب من تعلم كيفية إدارة مواردهم المالية بحكمة بالإضافة إلى تعلم أسس التخطيط المالي والإدخار. وفي اطار هذه الحملة، تنظم الجمعية عدة محاضرات وورش عمل لطلاب الكليات والجامعات ومقابلات إذاعية مع عدد من المختصين في هذا المجال بالإضافة إلى نشر رسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومسابقات حول الإدخار والتخطيط المالي ونشر مقطع فيديو لأهمية دور العائلة في حث الأطفال على الادخار.

وفي هذا السياق، صرحت الفاضلة/ مروى بنت مراد الزدجالية مديرة المشاريع والفعاليات لدى جمعية المصارف العُمانية "تأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من القطاع المصرفي لنشر الوعي وزيادة الثقافة المالية في المجتمع وخاصة لفئة الأطفال والشباب وحثهم على الادخار والتخطيط المالي لضمان إتخاذهم للقرارات المالية السليمة مستقبلاً . ويعتبر اسبوع المال العالمي حملة سنوية عالمية تهدف إلى التوعية بأهمية الثقافة المالية منذ سنٍّ مُبكر وهي مناسبة مهمة لتوعية الشباب في المجال المالي وتعلم كيفية إدارة مواردهم المالية بحكمة وتعزيز روح الريادة لديهم ودعمهم وتوجيههم من اجل ادخار المال وبناء جيل يتمتع بالمسؤولية المالية".

جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، و التنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات و الإستراتيجيّات المصرفية، و دعم التميز المصرفي في سلطنة عُمان.