إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لمحافظة مسندم

مؤشر الأربعاء ٢٢/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٣٤ م
إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونية لمحافظة مسندم
ضمّت أربع مبادرات

العمانية - الشبيبة

 أطلقت اليوم بمحافظة مسندم الحزمة الأولى من خطة التحول الرقمي للمحافظة (٢٠٢١ - ٢٠٢٥م)، وضمّت أربع مبادرات وهي: مشروع البوابة الإلكترونية والخدمات الداخلية والخدمات الخارجية غير البلدية، ومشروع توحيد أنظمة الاتصالات الشبكية وتوفير خدمات الإنترنت للمحافظة، ومشروع ترقية البنية الأساسية للشبكات وأمن المعلومات، ومشروع استضافة النطاق والبريد الإلكتروني في السحابة الإلكترونية.

ويأتي إطلاق الحزمة الأولى من التحول الرقمي مواءمة مع رؤية عُمان 2040 والتوجهات التقنية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ورؤية ومهمة المحافظة وأهدافها الاستراتيجية، وتحقيقًا لفائدة المحافظة والأثر للاقتصاد والمجتمع، ومعالجة للتحديات التي تواجهها وتطويرًا لبيئة العمل فيها.

وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم راعي المناسبة في كلمة له: إن التحول الرقمي اليوم لم يعد خيارًا لكنه حتمي، فجميع أقطار العالم تتسابق على ذلك، ليس لرفاهية الخدمة ولكن لعملية الخدمة وقدرتها على التفاعل مع القطاع الخاص ومع المواطنين لرفع إنتاجية ومستوى الاتصال بين الأفراد.

وأضاف أن التحول الرقمي فتح آفاقًا أمام القطاع الخاص للمشاركة والمساهمة مع القطاع الحكومي بإنشاء تطبيقات ذكية تسهل التعاملات الحكومية، كما إن التحول الرقمي يساهم في تقليل التكلفة الكبيرة من استخدام الورق والإضرار بالبيئة، ويقلل الجهد والوقت للموظفين.