البنك الأهلي يعقد اجتماعي الجمعية العامة غير العادية و الجمعية العامة العادية السنوية

مؤشر الأربعاء ٢٩/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٣٣ م
البنك الأهلي يعقد اجتماعي الجمعية العامة غير العادية و الجمعية العامة العادية السنوية

مسقط - الشبيبة 

عقد البنك الأهلي اجتماعي الجمعية العامة غير العادية والجمعية العامة العادية السنوية وذلك في تمام الساعة 3:00 من مساء يوم الإثنين الموافق 27 مــارس 2023م، عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بموقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع، وترأس الاجتماع الفاضل حمدان بن علي بن ناصر الهنائي، رئيس مجلس إدارة البنك، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وفريق الإدارة العليا والمساهمين.

وقد وافق المساهمون في الجمعية العامة غير العادية على تعديل النظام الأساسي للبنك الأهلي، بالإضافة إلى إصدار سندات رأس مال إضافي من المستوى الأول في شكل سندات دائمة عن طريق اكتتاب خاص أو اكتتاب عام، بحد أقصى وقدره 100,000,000 سند (مائة مليون سند)، وبقيمة إسمية تبلغ ريالا واحدا للسند مضافاً إليها مصاريف الإصدار لكل سند من خلال إصدار واحد أو إصدارات متعددة وذلك حسبما يحدده مجلس الإدارة، وتفويض المجلس لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في هذا الشأن بعد الحصول على موافقة البنك المركزي والهيئة العامة لسوق المال.

وأقرت الجمعية خلال إجتماع الجمعية العامة العادية السنوية تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، بالإضافة لإقرار تقرير المجلس عن تنظيم و إدارة البنك وفق مبادئ الحوكمة الفعالة، كما تمت الموافقة على تقرير مراقب الحسابات عن البيانات المالية وتدقيق الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية ذاتها. وتم إحاطة الجمعية بتقرير لجنة الرقابة الشرعية للأهلي الإسلامي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. وقد وافق مساهمو البنك على توزيع أرباح نقدية بمقدار 9 بيسات للسهم الواحد،. كما و تم إخطار الجمعية العمومية بمعاملات الأطراف ذات العلاقة التي أبرمها البنك خلال السنة المالية المنصرمة.

وتعليقاً على اجتماع الجمعية العمومية، قال حمدان بن علي الهنائي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: " لقد أكمل البنك 15 عـامـا منذ إنطلاقته كبنك تجاري في ظل وجود العديد من التحديات الاقتصادية في الأونة الأخيرة، و مع ذلك فـقد كـان نـمو الـبنك خـلال الـفترة الـماضـیه نـموا مـدروسـا وفـق نـھج مـتزن، راعـینا فـیه خـدمـة عـملائـنا مـع الـحفاظ عـلى مـحفظة متنوعة و عالية الجودة مـن خـلال الحـرص عـلى تـوظـیف راس مـال الـبنك بـما یـتوائـم مـع تـطلعات الـمساھـمین، وتزويد العملاء بتجربة مصرفية تعكس قيمنا ومبادئنا المتأصلة ساعين إلى تسخير كل المستجدات لتلبية الاحتياجات المالية والاستثمارية وتوسيع قاعدة العملاء المتنامية".

كما انتخبت الجمعية العمومية العادية السنوية مجلس إدارة جديد بالتزكية للفترة المقبلة، ووافقت على تقرير أداء مجلس الإدارة ووضع معايير لقياس آداء مجلس الإدارة للفترة القادمة. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين طرف ثالث لتقييم أداء مجلس الإدارة للسنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر 2022 وتحديد أتعابهم. كما تم تعيين مدققي حسابات ومدققين شرعيين من جهات خارجية لنفس الفترة.

مسلطاً الضوء على استراتيجية البنك الرامية إلى خفض التكاليف من خلال تقديم منتجات جديدة وتوسيع شبكة فروعه أضاف الهنائي: " استطاع البنك الأهلي برؤيته الطموحة أن يصبح في طليعة البنوك ذات الابتكار المتجدد الذي يوفر تجربة مصرفية سلسة ومتميزة للعملاء. فالاستمرار في تحسين الخدمات المصرفية وتعزيزها بالتكنولوجيا الحديثة يؤكد حضورنا في السوق ويلبي احتياجات العملاء المتنوعة ويحسن مؤشرات أدائنا التي تترجم التزامنا بتحقيق التنمية المنشودة إزاء عملائنا".