إطلاق المرحلة الأولى من منصة ’بورصة مسقط بلس’

مؤشر الأربعاء ١٢/أبريل/٢٠٢٣ ٢١:٤٠ م
إطلاق المرحلة الأولى من منصة ’بورصة مسقط بلس’

الشبيبة - العمانية 

 اُطلقت اليوم المرحلة الأولى من منصة "بورصة مسقط بلس"، لتعزيز أداء الشركات العاملة في قطاع الأوراق المالية وتأهيل الكوادر العاملة فيه.

وقالت وفاء بنت تاج محمد الزدجالية مدير أول دائرة العضويات والتفتيش ببورصة مسقط إن هذه المنصة تعد منصة تعليمية وتدريبية إلكترونية تقوم بتوفير المواد العلمية المتعلقة بالمتطلبات الرئيسة للقيام بالأعمال الوظيفية المتنوعة بقطاع الأوراق المالية.

وأضافت أن المنصة تهدف إلى توفير برامج تدريبية للعاملين في القطاع مع توفير بدائل التحصيل المعرفي، وتعزيز الالتزام، وإصدار التراخيص والشهادات، وبناء قاعدة بيانات بجميع العاملين في القطاع، وتستهدف في المرحلة الأولى الشركات العاملة في القطاع على أن تتوسع لاحقًا لتشمل فئات آخرى وفق خطة زمنية محددة ويأتي ذلك ضمن استراتيجية البورصة.

وبينت أن المنصة توفر خاصية عقد الحلقات التدريبية عبر الاتصال المرئي وهي منصة تفاعلية بين البورصة وضباط الالتزام لشركات الوساطة وفريق عمل دائرة العضويات والتفتيش بالبورصة، مشيرة إلى أن الفئات المستهدفة من المنصة هي جميع العاملين في قطاع الأوراق المالية، والراغبين بالعمل في القطاع، إضافة إلى طلبة الجامعات والكليات.

وأكدت على أن العمل على المنصة قُسّم لعدة مراحل وحاليًا اُطلقت المرحلة الأولى منها، فيما تعمل البورصة على المرحلة الثانية التي تتضمن بناء الخارطة الذهنية، والكتب التفاعلية (الذكية)، والمؤتمرات المباشرة مع شركات الوساطة الخليجية والدولية وبيوت الخبرة.

حضر إطلاق المنصة محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط وعدد من مسؤولي شركات الوساطة والمهتمين بقطاع الأوراق المالية.