الوفد العُماني يختتم زيارته لجمهورية سنغافورة

مؤشر السبت ٢٩/أبريل/٢٠٢٣ ١٢:٥٧ م
الوفد العُماني يختتم زيارته لجمهورية سنغافورة

الشبيبة - العمانية 

 اختتم وفد تجاري من القطاعين العام والخاص زيارته لجمهورية سنغافورة، التي هدفت إلى تعزيز إقامة علاقات تجارية بين البلدين الصديقين، والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة وإيجاد أسواق جديدة.

وقد ترأس الوفدمعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بمشاركة ممثلين من جهاز الاستثمار العُماني وغرفة تجارة وصناعة عُمان ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة ووزارة الطاقة والمعادن والمجموعة العُمانية العالمية للوجيستيات "أسياد" والبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات " نزدهر".

وتم خلال الزيارة التعرف على التجربة السنغافورية التي تشهد تطورات ملحوظة في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية.

وتضمنت الزيارة إقامة عدة لقاءات واجتماعات بين الجانبين العُماني والسنغافوري للتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها سلطنة عُمان لرجال الأعمال والمستثمرين، واستعراض أبرز الحوافز والمميزات والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات.

كما قام معالي قيس اليوسف والوفد المرافق له بزيارة مكتب أوكيو التجاري للتعرف على أنشطتها في مجال تجارة وتسويق منتجات النفط والغاز والبتروكيماويات في الأسواق الآسيوية.

وتشير إحصائيات التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية سنغافورة إلى أن إجمالي الواردات العُمانية من جمهورية سنغافورة بلغت 186,7 مليون ريال عُماني خلال عام 2022م، فيما بلغت قيمة إجمالي الصادرات العُمانية إلى جمهورية سنغافورة 794,5 مليون ريال عُماني خلال الفترة نفسها.