مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج الأسرة القارئة الخامس

مؤشر الاثنين ٠١/مايو/٢٠٢٣ ١١:٣٩ ص
مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج الأسرة القارئة الخامس

مسقط - الشبيبة

 يهدف البرنامج المقام في محافظة الظاهرة إلى غرس ثقافة القراءة لدى المجتمع العماني من خلال تحفيز الأطفال للمطالعة المستمرة، وتأهيل الكوادر الشبابية لتقديم ورش القراءة، وتوعية المجتمع بالأساليب العلمية لتعزيز القراءة لدى أجيال المستقبل.

ويتضمن البرنامج عدة فعاليات أساسية، من ضمنها ملتقى الأسرة القارئة، وبرنامج روافد الذي يستهدف تأهيل 70 شاباً وشابة من جميع محافظات السلطنة في أدب الطفل، وشبكة سفراء القراءة التي تهدف إلى تطوير الأداء القرائي لـ 50 طفل من محافظة الظاهرة، وجلسات طفلي يقرأ للأمهات، ومعرض واحة الحكايات، والعديد من المسابقات الترفيهية والورش التعليمية.

وقد علقت شمسة بنت أحمد الرواحية، مدير برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "يسهم التعليم في دعم محاور الاستدامة التي تتبناها شركة بي. بي. عُمان، ويعد برنامج الأسرة القارئة أحد البرامج التي تسعى لغرس قيم القراءة لدى الأطفال وتطوير أدائهم سعياً لتنمية الفكر الثقافي في المجتمع العماني".

وأضاف المهندس قيس المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "إن برنامج الأسرة القارئة من البرامج المهمة لجميع فئات المجتمع كونه يركز على تنوع البرامج المعرفية والقرائية للأطفال وفئة الشباب وأولياء الأمور أيضاً، ونحن كمؤسسة نسعى جاهدين إلى نشر الثقافة القرائية لأكبر عدد من المستفيدين، حيث وصل عدد المستفيدين من البرنامج لأكثر من 1600 خلال النسخ الأربعة الماضية."