هيئة البيئة تشارك في اجتماع علمي بسلوفينيا عن الحيتان البحرية

مؤشر الاثنين ٠١/مايو/٢٠٢٣ ١٥:١٣ م
هيئة البيئة تشارك في اجتماع علمي بسلوفينيا عن الحيتان البحرية

مسقط - الشبيبة

تشارك هيئة البيئة في الاجتماع العلمي للمفوضية الدولية لصيد الحيتان بسلوفينيا خلال الفترة من 24 ابريل حتى 6 مايوالجاري، ويأتي الاجتماع بمشاركة عدد من دول العالم حيث يشكل الملتقى فرصة لتبادل الخبرات بين الباحثين والعلماءالمختصين في مجال الحوتيات، ومناقشة الدراسات والابحاث المختلفة وتوحيد الجهود المبذولة لدراسة وحماية الثديياتالبحرية.

وقدمت المهندسة عايدة الجابرية -أخصائية نظم بيئية بهيئة البيئة- ورقة عمل ركزت فيها على جهود السلطنة في حمايةالثدييات البحرية. كما تطرقت إلى ورشة العمل التي نظمتها الهيئة وبالتعاون مع جمعية البيئة العمانية في هذا المجال لمناقشةالوضع الحالي لحوت بحر العرب الأحدب المهدد بالانقراض، والعمل على اعداد خطة إدارة وطنية لحمايته جنبا إلى جنب معالثدييات البحرية الأخرى. ومن المؤمل أن يتم المشاركة مع باقي الدول لإعداد خطة إقليمية لحماية الحوتيات.

جدير ذكره تضمن جدول أعمال الاجتماع العلمي عرض لعدد من الأوراق البحثية التي قامت بتنفيذها جمعية البيئة العمانيةبالتعاون مع الهيئة وبالاستعانة بالخبراء الدوليين وذلك لدراسة ايكولوجيا حوت بحر العرب الأحدب وتفعيل برامج صونه وحمايتهمن التهديدات المحدقة به.