كم تبلغ قيمة مخصصات المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد الوطني المُعزز بالذكاء الاصطناعي المالية في 2024؟

بلادنا الاثنين ٠٥/يونيو/٢٠٢٣ ١٦:٤٧ م
كم تبلغ قيمة مخصصات المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد الوطني المُعزز بالذكاء الاصطناعي المالية في 2024؟
تم تخصيص 10 مليون ريال عماني لهذه المبادرة

خاص - الشبيبة

كشف الشيخ سعيد بن راشد القتبي، مدير عام القطاعات الاجتماعية بوزارة الاقتصاد أنه تم تخصيص 10 مليون ريال عماني لهذه المبادرة للعام القادم 2024 لمشاريع التي تستهدفها الجهات الحكومية خلال ذلك العام 2024.

وأضاف القتبي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أن تقديم المبادرات والمشاريع من جميع الجهات يبدأ من الآن للتنافس فيما بينها في الحصول على التمويل لمشاريعها ومبادرتها وفقًا لمعايير محددة، وهناك فرصة أمام جميع الجهات حتى نهاية شهر أغسطس لتقديم مبادراتها التي تخص بتمكين الاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي.

وكانت قد أطلقت وزارة الاقتصاد الأحد 24 يونيو 2023 "المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي" لإدماج تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروعات والبرامج الإنمائية في قطاعات التنويع المحددة بخطة التنمية الخمسية العاشرة (٢٠٢١-٢٠٢٥).

وتهدف المبادرة إلى تسريع تحقيق مستهدفات قطاعات التنويع الاقتصادي بخطة التنمية الخمسية العاشرة، وتمكين الجهات والمؤسسات الحكومية من استخدام تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروعات الإنمائية، إلى جانب دعم الفرص الاستثمارية القائمة على التقانة والابتكار.

كما ستسهم "المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي" في تعزيز كفاءة الإنفاق الإنمائي من خلال زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف، إضافة إلى تطوير الخدمات الحكومية الذكية وضمان جودتها.