مؤسسة القرية الهندسية وشركة بي. بي. عُمان تحتفلان بختام النسخة الرابعة من برنامج مهندسي المستقبل

تكنولوجيا الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠٢٣ ١٣:١٦ م
مؤسسة القرية الهندسية وشركة بي. بي. عُمان تحتفلان بختام النسخة الرابعة من برنامج مهندسي المستقبل

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وبالتعاون مع دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم، اختتمت مؤسسة القرية الهندسية النسخة الرابعة من برنامج مهندسي المستقبل في حفل أقيم تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم.

ويهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة متنوعة من الورش النظرية والعملية في مجال الهندسة والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا عن طريق تعليم الإلكترونيات والبرمجة والروبوت لطلاب الحلقة الأولى، بالإضافة إلى تقديم عدد من الجلسات التدريبية للمعلمين المشاركين في البرنامج. حيث استهدف البرنامج 22 مدرسة من محافظتي الظاهرة والداخلية، وتم تدريب أكثر من 130 معلمة و12000 طالب وطالبة خلال النسخ الأربع من البرنامج.

وعلق إبراهيم الهنائي مدير برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان، والكويت وقطر: "يعد دعم وتعزيز البرامج التعليمة المختلفة أحد أهم أولوياتنا في شركة بي. بي. عُمان، حيث إن البرنامج يتماشى مع إستراتيجية الاستدامة للشركة وأهدافها للنهوض بمنظومة التعليم العادل متوافقة مع التطلعات الوطنية للتعليم في سلطنة عُمان. كما أثبت البرنامج للأطفال الصغار أن التعلم يمكن أن يطبق بأسلوب مسلٍّ وتفاعلي ومبتكر. ونحن سُعداء بالتعاون الدائم مع شركائنا وملامسة الأثر الإيجابي للبرنامج على طلبة الحلقة الأولى والمعلمين في القطاع التعليمي.”

وأضاف فهد السيابي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القرية الهندسية قائلا: "نحن سُعداء بالدعم المتواصل من شركة بي. بي. عُمان ودائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم، حيث يأتي هذا البرنامج نتيجة تضافر جهود مشتركة بين المؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق غاية واحدة وهي تطوير قطاع التعليم في السلطنة. كما إن برنامج مهندسي المستقبل ساهم في تنشئة جيل تقني قادر على مواكبة التقدم والمنافسة محلياً ودولياً".

وحول برنامج مهندسي المستقبل قال يعقوب البلوشي رئيس قسم الابتكار العلمي بالندب بدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي: "نؤمن في وزارة التربية والتعليم بأهمية الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص للدفع بتنفيذ مثل هذه البرامج التي تثري من تعلم أبنائنا الطلبة لا سيما في مرحلة الحلقة الأولى من التعليم المدرسي، والتي يكون فيها الطلبة أكثر ميولاً وقدرةً على تعلم العلوم التطبيقية والبرامج التقنية، حيث كان لا بد من رفد مدارسنا ببرامج تلامس شغف الطلبة وتنمي من قدراتهم بشكل أفضل".

- النهاية -

ملاحظات إضافية:

حول شركة بي. بي. عمان:

• شركة بي. بي. هي المشغل للمربع 61، أحد أكبر حقول الغاز المحكم في الشرق الأوسط.

• يشكل العمانيين أكثر من 90 % من موظفي شركة بي. بي. عمان، بما فيهم حوالي 70% من فريق القيادة في الشركة.

• يهدف برنامج الاستثمار الاجتماعي إلى دعم وتمكين العمانيين، والتنويع الاقتصادي والمساهمة في خلق فرص العمل.

• منذ إطلاق برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة في عام 2014، بلغ عدد المستفيدين حوالي 107,000 مستفيد بشكل مباشر من خلال 106 مبادرة تمّ تنفيذها.

حول مؤسسة القرية الهندسية:

• القرية الهندسية هي مؤسسة متخصصة في تطوير الحلول التعليمية والتكنولوجية في مجالات الإلكترونيات، والبرمجة والتصميم الهندسي والروبوت والذكاء الاصطناعي.

• تسعى لتقديم خدمات عالية الجودة من عبر باقة خدماتها التي تتضمن: خدمات التدريب والبرامج التدريبية وتوفير الأدوات والسلع التعليمية بالإضافة الى خدمات الدعم الفني التقني وتطوير الحلول الذكية.

• انطلقت القرية الهندسية كمؤسسة في صيف 2011 وتتجه بخطى ثابتة لتقديم خدماتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

لمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل:

رحيمة البطاشي

rahima@ev-center.com