ما الفرق بين تويتر وتطبيق ثريدز الجديد؟ .. تعرف على كل التفاصيل

تكنولوجيا الخميس ٠٦/يوليو/٢٠٢٣ ١٤:٥٤ م
ما الفرق بين تويتر وتطبيق ثريدز الجديد؟ .. تعرف على كل التفاصيل
تطبيق ثريدز

مسقط - وكالات

أطلقت شركة Meta التابعة لمارك زوكربيرج المالكة لفيسبوك، تطبيقًا جديد يسمي Threads، ويعمل تطبيق ثريدز في نظام iOS وAndroid، وهو يعد أكبر تحد لتويتر الأن، وحقق انتشارًا واسعًا فور إطلاقه، حيث تجاوز عدد المسجلين فيه أكثر من 10 ملايين مستخدم في أول ساعات أطلاقه، والتطبيق متاح حاليًا في 100 دولة، باستثناء الاتحاد الأوروبي، وهذا بسبب بعض القوانين الجديدة.

ويعمل تطبيق ثريدز بواجهة سهلة الاستخدام حيث تقوم بعرض المنشورات من الحسابات التي يتابعها المستخدم، إلى جانب المحتوى الذي تقترحه الخوارزميات وبفضل خاصية إعادة النشر، يمكن للمستخدمين مشاركة المحتوى والتعليق عليه، حيث تظهر الردود بشكل بارز في الصفحة الرئيسية، ما يجعل التفاعل بين المستخدمين أكثر سهولة ومتعة.

ومنذ أعلان اطلاقه واقترن اسم التطبيق الجديد بمنافسة تويتر وتتحول المسابقة بين التطبيقات والمنصات إلى واحدة معاركة ملحمية حيث، والتى أطلق عليها Twitter vs Thread، أو Elon Musk vs Mark Zuckerberg.

الفرق بين تطبيق Threads وتويتر 

يواجه تطبيق Threads العديد من التحديات ليكون منافس جاد لتويتر على الرغم من المميزات الواعدة لتطبيق Threads، ويتكون أهمها في أن:

تويتر لديها تاريخ طويل وشبكة فريدة من المستخدمين، يمكن أن تكون صعبة في التقليد، وMeta تدرك أن التغلب على تويتر لن يكون سهلًا، رغم التغييرات التي أدخلها ماسك، لذا سيكون على التطبيق الجديد العمل بجد لتقديم خصائص وميزات فريدة تجعله يبرز بين المنافسين وتحديدًا واجهة المستخدم، بينما يحافظ في الوقت نفسه على جمهوره الحالي ويجذب المزيد من المستخدمين.

تفتقر Meta المالكة للتطبيق، لوجود سجل جيد فيما يتعلق الأمر بخصوصية المستخدم، فيما سيتم استهداف تطبيق Thread القادم من قبل الكثيرين، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة تويتر والرئيس التنفيذي السابق Jack Dorsey، على منصة المدونات الصغيرة، ومع ذلك، تشير المقارنة السريعة إلى أن تويتر لا تختلف كثيرًا عن تطبيق Threads.

ويجمع تطبيق ثريدز حوالي 14 مجموعة من بيانات المستخدم بما في ذلك الصحة واللياقة والمعلومات المالية والمشتريات والموقع وجهات الاتصال والمعلومات الحساسة، ومع ذلك، ظهرت صورة أخرى للبيانات التي تم جمعها بواسطة Twitter على المنصة، وتشير هذه الصورة إلى أن كلًا من Twitter وThreads يجمعان الكثير من بيانات المستخدم.

ولكن من الواضح أن Meta، في شكلها الحالي، تجمع بيانات أكثر من Twitter، والتي تتعلق بشكل أساسي بالتمويل. تويتر ليس لديه أي ميزات متعلقة بالتمويل حتى الآن.

أبرز تفاصيل وخصائص تطبيق Threads المنافس لتويتر

يتميز تطبيق ثريدز بالعديد من الخصائص التي تجعله فريدًا بطبعه. إليكم أبرز هذه الميزات:

الدعم الكامل للغة العربية على أجهزة أندرويد، آيفون لا يدعم الواجهة العربية للتطبيق.

القدرة على مشاركة المحتوى بشكل مباشر إلى القصص في Instagram.

القدرة على الاتصال بحساب Instagram بشكل سريع من خلال حسابك.

القدرة على استيراد صورة الحساب الشخصية، والنبذة التعريفية، والموقع الإلكتروني بسهولة من Instagram.

عدم توافر خيار لعرض المواضيع من الحسابات التي تتابعها فقط، مما يسهم في تعزيز الاكتشاف للحسابات الأخرى والانتشار.

ورغم أن التطبيق لا يحتوي على ميزة المحادثات الخاصة، فإن الربط العميق بين التطبيق وInstagram يعد من أبرز ميزاته.

يسمح التطبيق بكتابة منشورات تصل إلى 500 حرف وتضم صورًا أو فيديوهات تصل مدتها إلى 5 دقائق ولا يمكن التعديل عليها بعد النشر.

عدم وجود إعلانات في التطبيق بالوقت الحالي.

توثيق الحسابات تلقائيًا بالعلامة الزرقاء إذا كان الحساب موثق في Instagram.