تريند مايكرو تحمي سلطنة عُمان من حوالي 12 مليون تهديد إلكتروني

تكنولوجيا الاثنين ١٠/يوليو/٢٠٢٣ ١٥:٣٠ م
تريند مايكرو تحمي سلطنة عُمان من حوالي 12 مليون تهديد إلكتروني
'تريند مايكرو إنكوربوريتد'
مسقط - الشبيبة

هناك زيادة بنسبة 55٪ في اكتشاف التهديدات العالمية

زيادة هائلة بنسبة 242٪ على مستوى الملفات الخبيثة المحظورة

أعلنت تريند مايكرو، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، اليوم عن نتائج تقريرها السنوي للأمن السيبراني، والذي كشف عن زيادة ملحوظة بنسبة 55٪ في عمليات اكتشاف التهديدات العالمية، وكذلك زيادة هائلة على مستوى الملفات الخبيثة المحظورة بلغت نسبة 242٪ في عام 2022.



ويسلط التقرير الذي يحمل عنوان "إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية" الضوء على أبرز الاتجاهات التي لها تأثير كبير على مستقبل الأمن الرقمي. إذ كشف التقرير في بحثه أن الجهات الفاعلة في التهديدات استهدفت بشكل عشوائي المستهلكين والمؤسسات عبر جميع القطاعات، مما جعل عام 2022 مليئًا بالتحديات بالنسبة لخبراء الأمن السيبراني.


وعلى صعيد سلطنة عُمان، تمكنت حلول تريند مايكرو من اكتشاف وحظر أكثر من 3 ملايين مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وقامت بحماية أكثر من 2.5 مليون مستخدم من التضرر من روابط خبيثة قاموا بالضغط عليها، بالإضافة إلى ذلك، استطاعت تحديد أكثر من 4.8 مليون هجوم لبرمجيات خبيثة في السلطنة.


وبهذا الصدد، قال أسعد عُرابي، المدير العام لتريند مايكرو في منطقة الخليج العربي والأسواق الناشئة: "قدمت لنا التكنولوجيا العديد من الفرص، ولكنها في نفس الوقت لا تخلو من التهديدات السيبرانية للشركات، حيث رافق هذا التطور الكبير في التقنيات، نمواً طردياً في مستوى المخاطر الإلكترونية التي قد تعرض العمليات والبيانات للخطر. ولذلك ننصح المؤسسات بتبني نهج الحماية الاستباقية والاستثمار في أحدث حلول استخبارات التهديدات والحصول على تغطية أمنية شاملة لنقاط الضعف، والاعتماد على استراتيجية متعددة الطبقات والمراحل الدفاعية، وذلك من أجل التخفيف من المخاطر بشكل فعال والتكيف مع التحديات المستقبلية للبنية التحتية الرقمية. نمتلك في تريند مايكرو التزام راسخ بتمكين الشركات في سلطنة عمان ودعمها بالأدوات والخبرات التي تحتاجها لتحقيق أهداف التحول الرقمي، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية 2040".


علاوة على ذلك، سلط التقرير الضوء على أن زيادة الفشل في إصلاح الثغرات الأمنية يضيف المزيد من الوقت والمال لجهود الشركات للإصلاح ويعرض المؤسسات لمخاطر إلكترونية غير ضرورية. أيضًا ، كما ظهرت برمجيات "ويب شيلز" في التقرير الأكثر انتشاراً من بين البرمجيات الضارة هذا العام، حيث شهدت ارتفاعاً بنسبة 103٪ مقارنة بعام 2021، في حين جاءت برمجيات "LockBit" و " BlackCat" على أعلى قائمة هرم عائلات فيروسات الفدية لعام 2022.


ومن الجدير بالذكر أن تريند مايكرو تنصح المؤسسات باتباع نهج استباقي من خلال إجراء تقييمات شاملة لتأمين بنيتها التحتية الرقمية، وكجزء من التزامها بتعزيز الأمن السيبراني في سلطنة عُمان، تهدف الشركة إلى دعم جهود السلطنة الرامية إلى مواكبة أحدث المتغيرات التكنولوجية لمواجهة مختلف التهديدات السيبرانية.


وتلعب 'تريند مايكرو إنكوربوريتد'، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دوراً كبيراً في المساعدة على جعل العالم مكاناً أكثر أماناً لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولاً مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية. وتعمل جميع منتجات الشركة معاً لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 7000 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل 'تريند مايكرو' تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com