جوجل تطور وضع طيران جديد لهواتف أندرويد

تكنولوجيا الأحد ١٦/يوليو/٢٠٢٣ ١٥:٥٤ م
جوجل تطور وضع طيران جديد لهواتف أندرويد

واشنطن - العُمانية

 تعمل شركة جوجل على تطوير تقنية جديدة قادرة على اكتشاف وجود المستخدم على الطائرة، مع تفعيل وضع الطيران تلقائيًّا، وفقًا لبراءة اختراعٍ سجلتها جوجل حديثًا.

وستدعم التقنية الجديدة التي لا تزال قيد التطوير الاتصال بشبكات الواي فاي والبلوتوث، التي عادة ما تُعطل مع شبكات الاتصال الخلوية عند تفعيل /وضع الطيران/، وستعدل التقنية الجديدة إعدادات الاتصال بشبكات الواي فاي بحيث تكون مقبولة على الطائرة، وفقًا لنوع وجودة الشبكة.

وقالت الشركة إنها ستضع في عين الاعتبار شحن البطارية، إذ قد يُقطع الاتصال استنادًا إلى عدة عوامل منها جودة الاتصال، وعند تفعيل /وضع الطيران/، توقف كذلك بعض العمليات في خلفية الجهاز، بالإضافة إلى تعطيل التحديثات وعمليات النسخ الاحتياطي التلقائية.

ويفيد ملف براءة الاختراع الخاصة بـ/جوجل/ بأن الجهاز يكون قادرًا على تحديد وجود المستخدم على الطائرة تلقائيًّا اعتمادًا على عدة بيانات مثل انخفاض الضغط، والإشارات فوق الصوتية، وإشارة واي فاي الخاصة بالطائرة، ونشاط الحجز والسفر الخاص بالمستخدم، وغيرها من البيانات.

وعند هبوط الطائرة بسلام، يعود الهاتف مجددًا إلى الوضع الطبيعي ويوقف /وضع الطيران/، وتنشط الاتصالات المعطلة، كما تعود التطبيقات إلى العمل بالطريقة المعتادة.