الاثنين، ١٩ نوفمبر، ٢٠١٨

إقتصاد

"المبرمجة خنجر" أول لوح برمجة من إنتاج عماني عربي يطرح في الأسواق

الاثنين، ٨ يوليو، ٢٠١٣

مسقط-ش 

- تم تصميمها بشكل خاص للاستخدام الأكاديمي وللأغراض التعليمية والتجريبية وجاءت تسميتها بهذا الاسم لتحمل الهوية العمانية الأصيلة وتربطها بالتكنولوجيا الحديثة في السوق العالمي




كشف الرئيس التنفيذي للقرية الهندسية فهد بن سعيد السيابي، حقيبة البرمجة التعليمية والتي أطلق عليها اسم "المبرمجة خنجر" والتي تعتبر أول لوح برمجة من إنتاج عماني عربي يطرح في الأسواق ومصمم بشكل خاص للاستخدام الأكاديمي وللأغراض التعليمية والتجريبية. جاءت تسمية المبرمجة بهذا الاسم لتحمل الهوية العمانية الأصيلة وتربطها بالتكنولوجيا الحديثة في السوق العالمية، كما وجاء تصميم المبرمجة من ناحية الشكل والإخراج مشابها للخنجر العماني. 

جدير بالذكر أن هذه اللوحة جاءت بعد دراسة شاملة لألواح البرمجة المطروحة في السوق العالمية والتي تستخدم لنقل التعليمات من أجهزة الحاسب الآلي إلى المتحكمات الدقيقية، وتم اضافة الكثير من المزايا والتحسينات على النماذج الموجودة أصلا لتصبح المبرمجة خنجر منتجا رائدا من ناحية التصميم والمحتوى على المستوى المحلي والعالمي.وقد جاء ذلك خلال احتفال مؤسسة القرية الهندسية بداية هذا الأسبوع بدخولها العام الثالث.

وقد صرح السيابي في كلمة ألقاها خلال الحفل: "نسعى لأن تصبح منتجاتنا قابلة للطرح والمنافسة في السوق العالمية، ونفتخر بأن هذه المنتجات هي من فكرة وتصميم وإخراج مجموعة من الشباب العماني الطموح الذين استثمروا جهودهم وأوقاتهم للرقي بالجانب العلمي والتقني". المهندس سليمان الحبسي والذي يعتبر رئيس فريق التطوير المشرف على الحقيبة التعليمية "المبرمجة خنجر" أكد على استمرارية العمل على تطوير الحقيبة التعليمية وإضافة الكثير من الألواح والتقنيات المكملة للمجموعة الحالية، هذا بالإضافة الى التحسينات التي سيتم اضافتها بعد الحصول على التغذية الراجعة من عملائنا بعد طرح الإصدار الأول في الأسواق. 

كما تم خلال الحفل الإعلان عن إصدار كتابين جديدين ضمن سلسلة القرية الهندسية للكتب التعليمية التطبيقية هما "كتاب سلسلة المشاريع 1 و كتاب سلسلة المشاريع 2" واللذان يحتويان على مجموعة مختارة من المشاريع التطبيقية في مجال الإلكترونيات والتي يمكن للطلبة الاستفادة منها في مشاريعهم الدراسية المختلفة والجامعية. 

وجاء في مقدمة الخدمات التي تم تدشينها مؤخرا تفعيل خدمة الشراء عبر الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى تدشين حساب القرية الهندسية على التويتر والانستجرام ضمن قنوات التواصل الاجتماعي حتى يسهل على عملاء القرية التواصل ومتابعة آخر الأخبار والتطورات.


حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور