مشاركة حافلة لمجموعة عُمران في سوق السفر العالمي لندن 2023

مؤشر الأربعاء ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٣ ٢٠:٥٦ م
مشاركة حافلة لمجموعة عُمران في سوق السفر العالمي لندن 2023

• الإعلان عن تعاون استراتيجي مع مجموعة فنادق بارسيلو لتأسيس صندوق عقاري ومع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتعزيز الترويج المشترك للوجهات السياحية

مشاركة حافلة لمجموعة عُمران، الشركة الرائدة في تطوير السياحة بسلطنة عُمان، في سوق السفر العالمي 2023 في لندن، المملكة المتحدة، وذلك في إطار مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي ممثلة بوزارة التراث والسياحة. وعلى هامش المشاركة، وقعت مجموعة عُمران اتفاقيتي تفاهم مع مجموعة فنادق بارسيلو لتأسيس صندوق للتطوير العقاري، ومع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتعزيز التعاون المشترك في مجال الترويج والتسويق للوجهات السياحية.

حيث جاءت الاتفاقية الأولى الموقعة مع مجموعة فنادق بارسيلو، الشركة الإسبانية المعروفة في إدارة الفنادق والتي هدفت إلى وضع إطار تعاوني لتأسيس صندوق للتطوير العقاري يهدف إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتمويل إقامة مشروعات في قطاعي السياحة والضيافة في سلطنة عُمان. وقع الاتفاقية من جانب مجموعة عُمران الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي، والفاضل راؤول غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق بارسيلو في جناح المجموعة، وذلك بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة المجموعة، ووكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

ومن جانب آخر، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لتعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي في مجالات الترويج والتسويق المشترك للوجهات السياحية. وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الجهود الترويجية لكل من محافظة مسندم في سلطنة عُمان وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإبرازها ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم. وقع الاتفاقية بالنيابة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة الفاضل راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي، ومن جانب مجموعة عُمران الدكتور الرئيس التنفيذي وذلك في جناح الهيئة.

وفي تعليقه على هذه الشراكات الاستراتيجية، قال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "يسعدنا الدخول في هذه الشراكات التي تتماشى مع أهداف مجموعة عُمران لتصبح الشريك الاستثماري المفضل في القطاع السياحي من خلال التعاون مع المستثمرين والشركاء ورواد الصناعة. ويعكس هذا التوجه التزامنا بتعزيز الجهود الحثيثة لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عُمان من خلال إنشاء وتشغيل وجهات سياحية رائدة بما يتماشى مع رؤية عمان 2040م والاستراتيجية الوطنية للسياحة".

ومن جانبه، قال راؤول غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق بارسيلو: "تعكس شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة عُمران رغبة مجموعة بارسيلو للمساهمة في تعزيز صناعة السياحة والضيافة في سلطنة عُمان. ولا شك أن جهودنا المشتركة ستعزز من جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز نمو البلاد كوجهة رئيسية للضيافة للمسافرين الدوليين."

وفي ذات السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تشكل هذه الاتفاقية الهامة بين الهيئة ومجموعة عُمران لتعزيز الجهود والتعاون المشترك في الجوانب الترويجية والتسويقية للوجهات السياحية في كل من رأس الخيمة ومحافظة مسندم. ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى الترويج المشترك لما تزخر به الوجهات السياحية في الجانبين وإبراز المقومات السياحية الفريدة والتجارب السياحية المنوعة، بما ينعكس إيجاباً على القطاع السياحي".

ومن جانب آخر أعلن منتجع أليلا حينو مرباط، وهو أحد الأصول الفندقية التابعة لمجموعة عمران عن تعاونه مع شركة Extra Divers لتشغيل المرافق الخاصة بالأنشطة المائية بالمنتجع وذلك من خلال تقديم برامج وأنشطة مائية كالغوص ومشاهدات الدلافين والحيتان وغيرها من الانشطة المائية. وتعتبر شركة Extra Divers من أبرز الشركات المتخصصة في إدارة وتقديم خدمات الأنشطة المائية على مستوى العالم.

إضافة إلى ذلك، أبرم المشغل الوطني للسفر Visit Oman عددًا من الاتفاقيات مع أبرز وكالات السفر عبر الانترنت، وذلك في إطار الجهود الرامية للمساهمة في تعزيز موقع سلطنة عُمان في أسواق السفر والسياحة العالمية. حيث تعمل منصة Visit Oman على ربط مزودي خدمات السفر والسياحة العُمانية مع العملاء التجاريين في الأسواق المستهدفة. وتقوم المنصة بالمساهمة الفاعلة للترويج للمنتجات والحزم السياحة في الاسواق المستهدفة وموائمة حوافز الشركاء التجاريين، بما يسهم في رفع جودة الإنفاق السياحي.

وجاءت مشاركة مجموعة عُمران في هذا الحدث الدولي بالتعاون مع شركة "Visit Oman"، وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة، وذلك من خلال المعرض المشترك الذي يقام ضمن جناح سلطنة عُمان الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة. وتهدف هذه المشاركة إلى الترويج لسلطنة عُمان كوجهة سياحية مفضلة، وكذلك تعريف المستثمرين وأصحاب المصلحة في قطاع السياحة، بما في ذلك وكلاء السفر ومنظمي الرحلات، بالبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها البلاد. كما يقدم المعرض لمحة عن المقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها سلطنة عُمان، نظراً لتضاريسها المتنوعة.

يعتبر سوق السفر العالمي من أكبر الفعاليات في قطاع السفر والسياحة، حيث يستقطب أكثر من 4,000 عارض من مختلف دول العالم يمثلون مؤسسات حكومية وخاصة. يوفر هذا الحدث فرصة ثمينة وقيّمة لخبراء هذا القطاع للتواصل وتبادل الأفكار وتعزيز التعاون فيما بينهم.

نبذة عن الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)

تعتبر مجموعة عُمران، الذراع التنفيذية لتطوير السياحة في سلطنة عُمان، ملتزمة بصياغة مشاريع سياحية مستدامة وأصيلة، ومجتمعات سكنية ووجهات سياحية تعتبر عناصر أساسية في دفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم تنويع الاقتصاد الوطني. تتسم منهجيتنا بالتعددية والتعاون، مما يمكّننا من العمل بشكل مستقل أو كعامل محفز يجمع بين قوة الحكومة وريادة القطاع الخاص.

تمتد شراكاتنا عبر طيف واسع من المعنيين، من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص إلى المجتمعات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمزيد. ويضمن هذا النهج التعاوني أن تؤدي مبادراتنا إلى نتائج إيجابية على عدة جبهات، بما في ذلك البيئة والنسيج الاجتماعي والاقتصاد المحلي، مع الحفاظ على التراث الثقافي الغني لسلطنة عُمان وقيمها البيئية.

تستلهم مجموعة عُمران إلهاماً عميقاً من جمال عُمان الخلاب وجوها الهادئ والمتناغم، وضيافة شعبها الكريمة. وتستند جهودنا إلى رغبة في مشاركة هذه الكنوز مع العالم، وبالتالي المساهمة في تعزيز نسيج البلاد النابض بالحياة من التجارب والفرص.