سالم الحبسي يكتب: نجوم الأحمر جاهزون لكأس آسيا

مقالات رأي و تحليلات الأحد ٠٧/يناير/٢٠٢٤ ١١:٥٩ ص
سالم الحبسي يكتب: نجوم الأحمر جاهزون لكأس آسيا
سالم الحبسي

أعلن المنتخب الوطني الكروي الأول عن جاهزيته لدخول منافسات نهائيات كأس آسيا ٢٠٢٣ التي تنطلق بالدوحة في ١٢ يناير الجاري بعد مباراته التجريبية الاخيرة أمام منتخب الامارات التي جرت بالعاصمة الاماراتية أبوظبي ونجح فيها المنتخب الوطني من الفوز فيها بهدف سجله نجم المنتخب عبدالله فواز.

وسيغادر منتخبنا الوطني غدا الاثنين أبوظبي متجها الى العاصمة القطرية الدوحة بعد معسكره الطويل بالامارات والذي لعب فيه مباراتين وديتين الاولى مع منتخب الصين وكسبها بهدفين والثانية امام منتخب الامارات وكسبها بهدف..احرز خلالها ثلاثة أهداف فيما حافظ على شباكه نظيفة.

اللقاء التجريبي الاول الذي كان مغلقا امام منتخب الصين أعلن فيه منتخبنا عن تفوقه على المنتخب الصيني الذي تعادلنا معه في تصفيات كأس العالم الاخيرة.. ليبرهن المنتخب الوطني انه يستطيع التفوق على منتخب الصين الذي خطف منا نقطة التعادل التي ابعدتنا عن تحقيق حلم المنافسة على التأهل للمونديال.

اللقاء التجريبي الثاني أمام منتخب الامارات والمصنف الاعلى من منتخبنا نجح نجوم الأحمر في أن يقدموا مستوى فني كشف فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب برانكو عن جاهزية المنتخب الوطني .. وأكد فيه على أهمية المعسكرات الاعدادية الطويلة للمرة الثانية بعد معسكر صربيا الذي سبق تصفيات كأس العالم.

المنتخب الوطني ظهر جاهزًا بدنيا مع تركيز علي ذهنيا .. وجاهز كذلك من الناحية الفنية من خلال ترابط صفوفه وتألق نجومه وانسجامهم الجماعي بشكل ايجابي مع مؤشرات واضحة على سيطرتهم لمجريات المباراة خاصة في الشوط الاول الذي قالوا فيه كلمتهم وتمكن المنتخب من احراز هدف الفوز المبكر وكان يمكن للمنتخب أن يعزز فوزه بأكثر من هدف لوصوله المنظم لمرمى منتخب الامارات وتسديده على المرمى الاماراتي ( ٨ مرات ).

أمام منتخبنا مهمة اسيوية هامة في نهائيات كأس آسيا وهي المشاركة الثالثة على التوالي من خلال مجموعته التي تضم منتخبات ( السعودية وتايلاند وقرغيزستان ).. تبدأ بمواجهة خليجية أمام منتخب السعودية صاحب ( ٣ القاب ) في كأس آسيا وهو أحد ابرز المرشحين للمنافسه على اللقب مع منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وايران.

اللقاء الاول مع منتخب السعودية يمثل محطة انطلاقة مهمة جدا لمنتخبنا ومما لاشك فيه فإن المعسكر الاعدادي والتجارب الودية ابرزت مدى جاهزية المنتخب الوطني لخوض غمار المنافسة لتخطي الدور الاول الذي يبدأ من صفارة البداية يوم ١٥ يناير أمام اصعب منتخب في مجموعتنا.

يحمل منتخبنا طموحات جماهيرنا العريضة في هذه النسخة من كأس آسيا وهو محمل بالعزيمة والاصرار وروح التحدي .. بقيادة برانكو الذي اثبت جاهزية الاحمر قبل أيام من انطلاق أهم بطولة في آسيا.. كل الامنيات والتوفيق لنجوم منتخبنا الذين يعرفون حجم المسؤولية الملقاه على عاتقهم.. ويعلمون بأن الجميع معهم ( جماهير واعلام ومسؤولين).