هذه فوائد الزبيب للحامل

مزاج الثلاثاء ١٢/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:١٢ م
هذه فوائد الزبيب للحامل

بيروت - وكالات
الحمل من الفترات الدقيقة التي تمرّ بها المرأة، لذلك فهي تحتاج أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً. وكثيراً ما تردنا تساؤلات عن الأطعمة المفضّلة خلال الحمل، وفي هذا الموضوع يقدم موقع"أنوثة" فوائد الزبيب للحامل الذي يمكن أن تتناوله كوجبة خفيفة.

- العناية بالأسنان
هل تعرفين أنّ الزبيب مفيد لصحّة الفم ويقاوم تسوّس الأسنان؟ لهذا يجب أن تركّزي عليه خلال فترة الحمل، لأنّ العناية بأسنانك أمر مهم ويجب الوقاية قدر الإمكان من نزيف اللثة.

- تجديد الخلايا
قد تتعرض المرأة أثناء الحمل لفقر الدم. لذلك فعليها تناول الزبيب لأنه غني بالفيتامين "ب" والحديد الذي يساعد على رفع مستوى الهيموجلوبين في الجسم. فبالتالي يبعد عنها مرض الأنيميا، الضعف، التعب، والمشاكل ذات صلة.

- يسهل عملية الهضم
مع تمدد الرحم تصبح عملية الهضم صعبة، الأمر الذي يجعل المرأة الحامل تناول الزبيب لأنه غني بالمغنيزيوم، البوتاسيوم والألياف التي تنظف المعدة والأمعاء وتزيل التلوّث من الجسم. كما أنه يسّهل عملية الهضم لأنه يعمل على تخفيف الحموضة الموجودة في المعدة.

- يعالج الإمساك
تتعرض المرأة الحامل للإمساك، فتناولها للزبيب يساعد على حلّ هذه المشكلة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. كما وإنه يمتص الماء من الجسم وينشط حركة الأمعاء.