مستشفى عمان الدولي يطلق وحدة السكتة الدماغية لتعزيز رعاية المرضى

صحة و طب الخميس ٢٥/يناير/٢٠٢٤ ١٥:٥٦ م
مستشفى عمان الدولي يطلق وحدة السكتة الدماغية لتعزيز رعاية المرضى
مسقط - الشبيبة
يعلن مستشفى عمان الدولي بفخر عن الافتتاح الكبير لوحدة السكتة الدماغية، وهي وحدة مخصصة تهدف إلى إحداث ثورة في رعاية مرضى السكتة الدماغية وتحسين صحة المرضى. صُممت هذه الوحدة المتطورة لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية المتخصصة لمرضى السكتة الدماغية، وتمثل علامة بارزة في جهود المستشفى المستمرة لتوفير رعاية طبية فائقة الجودة
تم تجهيز وحدة السكتة الدماغية بأحدث أدوات التشخيص والعلاج لضمان التدخل السريع وعالي الجودة بعد السكتة الدماغية في اللحظات الحرجة التي تعقب الإصابة. توفر الوحدة إمكانيات مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى خدمات إعادة التأهيل المتخصصة لمعالجة النطاق الكامل لرعاية مرضى السكتة الدماغية، بما في ذلك التدخل الحاد والتعافي على المدى الطويل.
وأعربت الدكتورة أمل الهاشمي، استشاري أول طب المخ والأعصاب في مستشفى عمان الدولي، في حديثها عن وحدة السكتة الدماغية الجديدة، قائلة: "تمثل هذه الوحدة علامة بارزة في جهودنا لتحسين رعاية المرضى". "إن وحدة السكتة الدماغية هي شهادة على إلتزامنا بتوفير أعلى معايير الرعاية الطبية وضمان حصول مجتمعنا على علاج السكتة الدماغية على مستوى عالمي ".
تتكون وحدة السكتة الدماغية من فريق شامل من أطباء الأعصاب الخبراء وأطباء الطوارئ وأخصائيين الأشعة والممرضات وأخصائيين إعادة التأهيل الحاصلين على تدريب مكثف في إدارة السكتة الدماغية. تقع الوحدة في موقع استراتيجي لسهولة الوصول إليها، مما يضمن الحد الأدنى من الوقت من القبول إلى التدخل. تتيح أحدث تقنيات التصوير، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب، تشخيصًا دقيقًا بينما تلبي العلاجات المبتكرة وبرامج إعادة التأهيل الاحتياجات المتنوعة للناجين من السكتات الدماغية
وصرح مارسيلو بيريرا، الرئيس التنفيذي لمستشفى عمان الدولي قائلاً: "إن إلتزامنا برفاهية مجتمعنا قادنا إلى إنشاء وحدة السكتة الدماغية الحديثة هذه". "إن السكتة الدماغية حالة طبية طارئة ، وإنشاء مركز مخصص يسمح لنا بتقديم رعاية سريعة وخبرة، مما يؤدي في النهاية إلى إنقاذ الأرواح وتقليل العواقب طويلة المدى ".
ومستشفى عمان الدولي هو مؤسسة رعاية صحية رائدة مكرسة لتقديم رعاية طبية استثنائية للمجتمع. بفضل أحدث المرافق، وفريق ماهر من المتخصصين في الرعاية الصحية، والالتزام برفاهية المرضى، فإننا نسعى جاهدين لتقديم خدمات طبية من الدرجة الأولى.