الأحد، ٩ أغسطس، ٢٠٢٠

لايف ستايل

بالصور: الحجاب يظهر في أسبوع الموضة بلندن

الاثنين، ١٨ سبتمبر، ٢٠١٧ | 09:57

بالصور .. الحجاب يظهر في أسبوع الموضة بلندن

المزيد من الصور
بالصور .. الحجاب يظهر في أسبوع الموضة بلندن
بالصور .. الحجاب يظهر في أسبوع الموضة بلندن
لندن - ش

تواصلت اليوم فعاليات أسبوع الموضة العالمي المقام بالعاصمة البريطانية لندن، وكانت أبرز مفاجآت تصميماته هو الظهور الأول للحجاب ضمن مجموعة خاصة بملابس الشابات لربيع وصيف عام 2018 ، وذلك في مشهد نادر لم يسبق أن تكرر في أسابيع الموضة العالمية.

وبحسب تقرير لصحيفة " هافينجتون بوست " في نسختها البريطانية، فإن دار أزياء " إديلين لي " قدمت عن طريق عارضة الأزياء الصومالية الأصل " حليمة عدن " نموذجاً بسيطاً وراقياً وعملياً لبعض تصميمات الحجاب، ورغم أن إحدى عارضات الأزياء سبق لها ارتداء الحجاب ضمن مجموعة خاصة بالعلامة التجارية الماليزية " ميمبيكيتا " في معرض عام 2015 .. ولكنها المرة الأولى التي تخصص فيها دار أزياء أوروبية خطاً تجارياً وترويجياً خاصاً بالمحجبات .

وكانت فعاليات أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2018 انطلقت يوم الجمعة الفائت، وهو الأسبوع الـ 66 الذي تشهده العاصمة البريطانية ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الجاري ، ويتضمن الأسبوع أكثر من 90 عرض أزياء مختلف لعدد من كبار علامات الأزياء العالمية والمصممين، منهم جورجيو أرماني وتومى هيليفيجر وفيرساتشي ورالف آند روسو وبربري وتوب شوب وإرديم وبربرى وغيرها .

والمعروف أن صناعة الأزياء تساهم بـ 28 بليون جنيه استرليني في الاقتصاد البريطاني لتتفوق بذلك على صناعة السيارات، وأسبوع الموضة هو حدث ضخم في صناعة الأزياء يستمر 7 أيام وفيه يسمح لمصممي الأزياء والعلامات التجارية عرض أحدث مجموعاتهم ، ويسمح للمشترين ووسائل الإعلام بإلقاء نظرة على أحدث الصيحات ، وتقام أسابيع الموضة الأبرز في عواصم الموضة الأربعة في العالم وهي نيويورك ولندن وميلانو وباريس ، وسبق وأقيم أسبوع الموضة في نيويورك مع بداية شهر سبتمبر الجاري .. وفيه تم تخصيص عروض للحجاب والعباءات، كما عرض مصممون إندونيسيون علي هامش الأسبوع أزياء بالحجاب على أمل تغيير نظرة الغرب لهذا النوع من الملابس المحتشمة والأنيقة في الوقت نفسه.

فيديو

معرض الصور