مدرب الأحمر الجديد في أول لقاء حصري للشبيبة: المنتخب ليس حكراً على أحد والباب مفتوح لمن يثبت جدارته (فيديو)

الجماهير الأحد ١٨/فبراير/٢٠٢٤ ٢٠:٣٣ م
مدرب الأحمر الجديد في أول لقاء حصري للشبيبة: المنتخب ليس حكراً على أحد والباب مفتوح لمن يثبت جدارته (فيديو)
جانب من اللقاء الحصري مع الشبيبة

خاص - الشبيبة

قال مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التشيكي ياروسلاف شيلهافي في أول حوار حصري له لوسيلة إعلام عمانية لقناة الشبيبة، إن الأحمر ليس حكراً على أحد والباب مفتوح لمن يثبت جدارته. 

وأضاف الشيلهافي الذي حل ضيفاً على الإعلامي والناقد الرياضي العماني سالم الحبسي في برنامجه الجديد "لمن يجرؤ" أن تركيزه الآن بشكل كامل على المباراة القادمة أمام منتخب ماليزيا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأستطرد قائلا: "اتابع الدوري عن كثب ومتأكد بأن هناك لاعبين موهوبين في الكرة العمانية، وهذه نصائح ماتشالا لي". 

وأضاف: "من يقول بأن الدوري العماني ضعيف .. فهذا ردي له، فالكل مسؤول عن المنتخب، وهذا منتخب وطن وعلينا جماهير وإعلام واتحاد التكاتف لتحقيق النجاح".

وحول اختياره لمهمة تدريب الأحمر قال شيلهافي : "وكيل أعمالي عصام الشنفري تعاقد مع الاتحاد عن طريقه فقط ولايوجد وسيط أخر".

وأشار شيلهافي  إلى أنه يعرف كيف يتعامل مع الضغط الجماهيري والإعلامي قائلا: "سأكون قريبا من الجميع لاني مدرب محترف".

وحول تجربته مع الكرة التشيكية والمنتخب التشيكي، قال شيلهافي، إنها كانت تجربة ثرية وناجحة.

وكان قد أعلن‭‭ ‬‬الاتحاد العماني لكرة القدم بداية شهر فبراير الجاري عن تعاقده مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي لتدريب المنتخب الوطني لتصحيح المسار بعد الخروج المبكر من كأس آسيا في قطر.

ووقع رئيس الاتحاد العماني سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي عقدا مع المدرب التشيكي ياروسلاف شيلهافي لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني حتى عام 2026 بداية من فبراير الجاري. وجرت مراسم التوقيع في مقر الاتحاد بمسقط

ويستعد الأحمر لمواصلة مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسبق لشيلهافي (62 عاما) تدريب العديد من الأندية التشيكية، وتولى مسؤولية تدريب المنتخب التشيكي في 2018 بعد الفشل في التأهل لكأس العالم في روسيا.

وقاد التشيكي منتخب بلاده إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020، كما تأهل معهم لبطولة أوروبا 2024.

وخاض شيلهافي 465 مباراة في دوري الأضواء التشيكي خلال مسيرته لاعبا، وفاز بالدوري المحلي مع سلوفان ليبريتس وسلافيا براغ مدربا، وكان مساعدا لمدرب المنتخب الوطني في الفترة من 2001 إلى 2009.

وسيبدأ المدرب الجديد تحضير المنتخب العماني يوم 12 مارس المقبل لخوض مباراتي ماليزيا يومي 20 و26 مارس المقبل ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.