نيسان كيكس تحصد جائزة السيارة الأكثر مبيعًا

مؤشر الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
نيسان كيكس تحصد جائزة السيارة الأكثر مبيعًا

مسقط-
توجت السيارة نيسان كيكس بجائزة «أفضل شراء في العام 2017» من قبل مجلة «كواترو رودز» البرازيلية.

هذه الجائزة ليست الأولى بالنسبة لهذه السيارة الراقية حيث أتت بعد أن فازت بست جوائز راقية في البرازيل وأمريكا اللاتينية ومن هذه الجوائز «جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام لعلام 2017» من الاتحاد الأمريكي لصحفيي السيارات وجائزة أفضل كروس أوفر في أمريكا اللاتينية من قبل مجلة أميركار وجائزة «أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام مدمجة» من قبل السيارة أوتو بريفيريتا ( البرازيل) وجائزة «أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام مستوردة» من قبل تلفزيون توب كار وجائزة «أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدام للعام» وجائزة أفضل سيارة من قبل مجلة السائق والسيارة في البرازيل.
وقال المتحدث باسم نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات: «يسعدنا هذا التقدير العالمي لهذه السيارة الراقية ونحن لسنا متفاجئين بهذه الجوائز لأن السيارة تحظى بكثير من الشعبية أيضا في السلطنة.
وتتمتع «كيكس» بكفاءة في قلة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 ليتر، إلى جانب خفة وزنها، بحيث تبلغ قوة المحرك 118 حصانًا مع 149 نيوتن متر لعزم الدوران. هذه الميزات تضمن نجاحًا كبيرًا في مبيعات السيارات في مختلف أنحاء العالم».
ووفقًا لقرار للجنة التحكيم وحتى بالحصول على هذه الجائزة الراقية، تفوقت نيسان كيكس 1.6 لتر على الموديلات كافة التي وصلت إلى المراحل النهائية من التصفيات. وقالت لجنة التحكيم: «توفر نيسان كيكس ميزات متوازنة بشكل كبير إلى جانب السعر الجيد وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المركبات الاقتصادية في فئتها في العالم كما أنها تتميز بقلة تكاليف قطع الغيار والخدمة دون 60,000 كلم».

سيارة عملية

جّهزت كيكس بتقنية التحكم الديناميكي في الهيكل التي تسمح للسيارة بالتعامل مع الطرق الوعرة القيادة داخل طرقات المدينة «كيكس» «بنظام شاشة الرؤية الشاملة» وتوفير رؤية بدرجة 360 درجة لمحيط السيارة من خلال شاشة 7 بوصة مثبتة على لوحة القيادة، وهو ما يمثل أداةً فاعلة تساعد في عملية ركن السيارة.
تتلاءم السيارة الجديدة مع ظروف القيادة في المدن، خصوصًا وأنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين، ومقعد السائق المرتفع، تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة.
ويتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور، يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء، كما تعتبر «كيكس» من الطرازات الأولى التي تجسد رؤية «نيسان» للتنقل الذكي، بحيث تم كشف النقاب عنها في «معرض جنيف الدولي للسيارات 2016».
وتوظف رؤية «نيسان» للتنقل الذكي تقنيات فائقة، من شأنها تسهيل حياة السائقين، وتحقيق أهداف نيسان للمدى البعيد في الحد دن حدوث الانبعاثات الضارة والحوادث على الطرقات. وتستهدف «كيكس» الشباب ممن يتمتعون بشغف كبير لاستخدام هذه التقنيات، ويقدرون دورها في تحويل القيادة في المدن إلى تجربة أكثر سهولة، وضمان مواكبة أحدث التقنيات المتاحة. وتهدف تقنيات التنقل الذكي المتاحة في سيارة «كيكس»، إلى خفض التوتر والإجهاد عند السائقين من خلال ابتكارات متطورة، بما فيها نظام «شاشة الرؤية الشاملة» و«نظام رصد الأجسام المتحركة».

التحكم التام

وبالإضافة إلى التقنيات المريحة والآمنة في السيارة، ثمة ميزة فريدة أخرى تتمثل في إمكانية التحكم بهيكلها، بفضل أنظمة إلكترونية متطورة تعرف باسم «نظام التحكّم بالثبات»، و«نظــــــام التحكّم النشط بالركوب»، و«نظام الكبح النشط للمحرّك».
ويعمل «نظام التحكم بالثبات» على التدخل خلال القيادة عند المنعطفات، لضمان ثبات السيارة على المسار الصحيح، من خلال استخدام الفرامل في كل عجلـــــة لوحدها، مما يسهم في الحفاظ على ثبات السيارة، وضمان السيطرة عليها.