تعرف على مميزات النسخة "اللايت" من تويتر

مزاج الأحد ٢٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٢:٢٣ م
تعرف على مميزات النسخة "اللايت" من تويتر

مسقط - ش
أطلق تويتر، هذا الأسبوع، بهدوء تطبيقا جديدا في محاولة لزيادة عدد المستخدمين النشطين به. حيث اختبرت الشبكة الاجتماعية تطبيق "تويتر لايت"، أخيرا، وهو التطبيق الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام، حيث يستخدم بيانات أقل، مما يعني أن التطبيق مفيد بشكل خاص للأسواق الناشئة حيث شبكات البيانات غالبا ما تكون أبطأ وأكثر تكلفة بالنسبة للمستخدمين.

وقد أكدت "تويتر" أنه يتم تشغيل التطبيق حاليا في وضع الاختبار في الفلبين، حيث يبدو كتطبيق منفصل في متجر "جوجل بلاي" للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث، وهو تطبيق مدعوم باللغة الإنجليزية والفلبينية. ويمكن استخدامه على شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث 3G.
وقال متحدث باسم تويتر: "إن اختبار تطبيق تويتر لايت في متجر جوجل بلاي في الفلبين هو فرصة أخرى لزيادة توافر تويتر في هذا السوق، وسوق الفلبين شبكات المحمول به بطيئة، كما أن الأجهزة المحمولة ذات السعة التخزينية المحدودة ما زالت تحظى بشعبية كبيرة هناك. وتويتر لايت يساعد على التغلب على هذه الحواجز أمام استخدام تويتر في الفلبين".

ووصف كذلك التطبيق بأنه "تجربة"، وأن تويتر ما زال يقيم ما إذا كان سيتم إطلاقه في أسواق أخرى أم لا.

التطبيق الجديد نسبيا يقوم بنفس الوظائف الأساسية للتطبيق الرئيسي، بما في ذلك: "الأخبار العاجلة، الرياضة، وتحديثات الترفيه، والتفاعل مع العلامات التجارية، وسهولة تسويق عملك، وتوفير أو استقبال خدمة العملاء، وخيارات لعرض الجدول الزمني الخاص بك، والإخطارات، واستكشاف علامة التبويب، والرسائل وتخصيص ملف التعريف الخاص بك".
ولكن إلى جانب هذه الوظائف فإن هناك بعض التعديلات، مثل إعطاء المستخدمين خيار وسائل الإعلام التي يرغبون في رؤيتها فهي ميزة حاسمة جدا للأسواق الناشئة.

وتويتر على مدى السنوات الأخيرة أعادت تقديم نفسها على أنها شركة "وسائل إعلام"، على أمل الحصول على المزيد من الجمهور والإعلان جنبا إلى جنب.

وأعلن تويتر أن النسخة الجديدة تستخدم ما يصل إلى 70 في المئة أقل من البيانات، وأصغر من MB1 في الحجم. و لم تصدر تويتر أي أرقام عن مقدار حركة المرور الذي يأتي من موقعها على شبكة الإنترنت.
وقال الرئيس التنفيذي "جاك دورسي": "لقد كنا نعمل على مدى الأشهر القليلة الفائتة على بعض الأعمال التأسيسية في وقت مبكر، وتويتر لايت يمثل واحدا من هذه الأعمال، وأحد أهدافنا هو التأكد من أن تويتر هو في متناول أي شخص في العالم. وتويتر لايت يهدف بالضبط لتحقيق ذلك. خصوصا في أماكن مثل الهند والفلبين".