النفوس اولا

مقالات رأي و تحليلات الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٤٣ ص
النفوس اولا

جابر نصار
خلال وجودي في مسقط الأسبوع الفائت جاءني أحد الإخوة وعرفني بنفسه وهو رجل قد تجاوز الستين من عمره، وقال: لقد عشت طفولتي في الكويت التي اعتبرها بلدي الثاني وفيها عشت أجمل أيامي، وكانت بالفعل جوهرة الخليج ولا زلت أذكر جاسم يعقوب والعنبري وفتحي كميل، وأفرح عندما أشاهد أهدافهم أو حواراتهم، وكان الدوري الكويتي هو الأجمل، وكنت أدرس في مدرسة المثنى، وكان يدرس معي مجموعة من الرياضيين في ألعاب مختلفة أصبحوا فيما بعد من أشهر النجوم. وقبل أن يختم حديثه معي، قال: لماذا الرياضة عندكم وصلت لهذا الحال؟! نحبكم ونحب الخير لكم ونفرح لفرحكم ونزعل لزعلكم، أين النجومية الطاغية أيام زمان؟ وأين الجمهور. كل شيء لم يعد كالسابق، خاصة أني متابع جيد للرياضة الكويتية (انتهى).

هذا اختصار لحديث طويل جرى بيني وبين «أبو سالم العماني»، وما قاله هو تساؤل العديد من محبي الكويت، والمشكلة لدينا مشكلة نفوس ففي السابق كانت تحدث اختلافات في وجهات النظر أيام الشهيد فهد الأحمد -طيب الله ثراه-، الذي كان رمزاً رياضياً كنا نفخر به، فقد كان عوناً وسنداً للجميع، وفي عهده كان للكرة الكويتية هيبة وقوة، والرياضة لدينا تعرضت لمطبات ونكسات حتى تعرضت للإيقاف وتعلقت مشاركة منتخب الكرة وكذلك بقية الألعاب. حديثي عن الرياضة التي تهاوت وفقدت بوصلتها فلا يمكن أن ينجح أي عمل دون أن تتهيأ له كل سبل النجاح، ومن أهمها صفاء النية والمحبة والعمل من أجل هدف واحد.

بفقدان كل ما قلته لا يمكن أن تعود الكرة الكويتية إلى التألق والبطولات، فالنية الطيبة هي أساس التوفيق وما آمله وأتمناه أن يعود الصفاء للوسط الرياضي وتسير الأمور للأفضل في قطاع مهم وحيوي، فدعونا نغلق باب التشاؤم ونفتح باب التفاؤل لما هو قادم لرياضة كانت محط أنظار الجميع.

شربكة... دربكة:

الأسطورة رونالدو باقٍ مع الريال حتى العام 2020، ويعني هذا ختام مشواره مع هذا النادي الذي قدم له رونالدو الإبداع الكروي وحقق معه البطولات، والجدير بالذكر أنه الأول على مستوى نجوم العالم في دخله السنوي الذي يصل إلى 82 مليون يورو..

■■ ■
مشـــــكلة مان يونــــايتد ليست المدرب فان جال فقط، ولكن اللاعبين ليس لديهم ما يقدمونه لأن مستوى الكثير منهم متواضع، والحل أن يخرج ثمانية لاعبين من الفريق دون رجعة..

■■ ■
إذا مات الشعور وهانت العشرة، لماذا نختلف على من البائع ومن الشاري؟!!

■■ ■
العربي الكويتي الذي كان فريقاً مرعباً وصاحب بطولات وإنجازات تراجع مستواه بشكل مخيف خلال الموسم المنتهي مؤخراً، وهناك محاولات بدأت مبكراً من مجلس الإدارة لإعادة الأخضر لمستواه.. أتمنى ذلك..

■■ ■
أجمل البطولات والتنظيمات والنهائيات هي التي تقام في دولة قطر، فكل سبل النجاح متاحة وبامتياز...

■■ ■
همسة:

يا اللـــــه تغــــنيني بفضلك عن الناس وعن حاجه اللي بغيته خذلني...

آخر شربكة:

غريب بعض الناس ما يذكر الزين

ما يذكر إلا الشين لا من زعل منك

ينسى جميل الأيام وشهور وسنين

غلطة صغيرة عقبها يبتعد عنك!