حملة اعتقالات واسعة لجيش الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية

الحدث الاثنين ١٨/مارس/٢٠٢٤ ١٧:٠١ م
حملة اعتقالات واسعة لجيش الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية

رام الله - العُمانية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 23 فلسطينيًّا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما دارت اشتباكات مسلحة في الخليل ومخيم طوباس، تم خلالها استهداف قوات الاحتلال بعبوات ناسفة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت 23 فلسطينيًّا في الضفة الغربية المحتلة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، إذ داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابًا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

من جهة أخرى، أقدم مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم، على وضع ملصقات تحريضية على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

يُذكر أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة بحق الفلسطينيين خلال عمليات الاعتقال، يرافقها تحقيق ميداني واعتداءات بالضرب وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.