المنطقةُ الاقتصادية الخاصة بالدقم تباشر تقديم الخدمات في المخططات

مؤشر الاثنين ٢٥/مارس/٢٠٢٤ ١١:٣٧ ص
المنطقةُ الاقتصادية الخاصة بالدقم تباشر تقديم الخدمات في المخططات

الشبيبة - العمانية 

استكملت إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالتطوير والتنفيذ والإشراف على الخدمات البلدية والمرافق العامة في المخططات المرفوع عنها صفة المنفعة العامة ضمن المخطط العام للمنطقة.

وباشرت إدارة المنطقة عملها في تقديم خدمات التراخيص البلدية وخدمات الشؤون الفنية وتدريب الموظفين على تقديم هذه الخدمات بالتزامن مع استكمال تجهيز مكتب خاص لاستقبال الخدمات البلدية والإشراف عليها في حي "صاي التجاري القديم".من جانب آخر عملت إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ممثلة بشركة تطوير على تقييم الوضع الحالي للخدمات بالمخططات المرفوع عنها صفة المنفعة العامة والبدء في تهيئة الطرق وفتح الممرات وإزالة بعض المتراكمات بجانب الطرقات، وتثبيت اللوحات الإرشادية.

ويبلغ مجموع مساحة المخططات المرفوع عنها صفة المنفعة العامة ضمن مخطط المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم 33 كيلومترا مربعا موزعة على 9 مخططات مختلفة من ضمنها مخطط حي "صاي التجاري القديم" وتشمل المخططات عددا من الاستعمالات الصناعية والتجارية، والتجارية السكنية والسكنية.

وتشهد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية لمواكبة متطلبات المستثمرين والمقيمين، وتضم المنطقة مجموعة من المناطق الاستثمارية في القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية واللوجستية والتطوير العقاري والطاقة المتجددة.