استشهادُ وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة

الحدث الثلاثاء ٢٦/مارس/٢٠٢٤ ١١:٣٩ ص
استشهادُ وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة

الشبيبة - العمانية 

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم استهدافها مناطق شمال غرب مدينة غزة، و/بيت لاهيا/، بالأحزمة النارية، بينما طال القصف بالطائرات الحربية والمدفعية التابعة للاحتلال مناطق متفرقة بقطاع غزة، لا سيما مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء.

ومع دخول العدوان على غزة يومه الـ 172، واصل الاحتلال حصاره واستهدافه مستشفيات في القطاع، حيث أخرج الليلة الماضية مستشفى الأمل عن الخدمة، في وقت يواصل عملياته العسكرية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه لليوم التاسع على التوالي.

وأفادت مصادر صحية في القطاع، بوقوع 15 شهيدا على الأقل، بينهم 4 أطفال، وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يؤوي نازحين شمال رفح جنوب قطاع غزة.

كما شهدت مدينة /بيت لاهيا/ شمال قطاع غزة، هجمات بالأحزمة النارية وتقدما للدبابات ونيران مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي باتجاه أهداف في المدينة.

وشهدت المناطق الغربية لشمال غزة، أحزمة نارية من الطيران الحربي الإسرائيلي، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وسقوط جرحى، بينهم أطفال ونساء، كما توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي في مربع المدارس وسط /بيت حانون/ شمال قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفا 32 ألفًا و333 شهيدًا، و74 ألفًا و694 جريحًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.

/العُمانية/

سعيد الهاشمي