علامة شانغريلا في مسقط تعيّن شيفاً تنفيذياً ومساعد مدير تنفيذياً جديدين لقسم المأكولات والمشروبات

مؤشر الثلاثاء ٢٦/مارس/٢٠٢٤ ١٧:٠٢ م
علامة شانغريلا في مسقط تعيّن شيفاً تنفيذياً ومساعد مدير تنفيذياً جديدين لقسم المأكولات والمشروبات

مسقط - الشبيبة

عيّن كلّ من منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن، مسقط في شهر مارس الجاري من العام 2024 مسؤولَين جديدين ليتوليّا دفة القيادة في قسم المأكولات والمشروبات.

فإذا بالشيف إريك فيتكي ينضمّ إلى منتجعَي شانغريلا اللذين يتألّفان من 640 غرفة و14 مطعماً بصفته الشيف التنفيذي الجديد، بينما ينتقل نبيل النقيب الذي سبق له أن عمل مع علامة شانغريلا، من الفندق الشقيق في جدّة إلى سلطنة عُمان ليصبح مساعد المدير التنفيذي الجديد المسؤول عن كافة العمليّات المتعلّقة بقسم المأكولات والمشروبات.

تعرّف إلى نبيل النقيب، مساعد المدير التنفيذي لقسم المأكولات والمشروبات

انتقل نبيل النقيب للعمل في مسقط من فندق شانغريلا جدة حيث ساهم في النجاح المبهر الذي حققه الفندق منذ افتتاحه في العام 2021. يشغل نبيل منصباً قيادياً في عدد من المطاعم المتميّزة على غرار شانغ بالاس، كايا، كوبا ونيالي، وقد أحدث ثورة في قطاع المطاعم بجدة من خلال التزامه بتقديم تجارب طعام استثنائية. كذلك، شغل نبيل منصب مدير قسم المأكولات والمشروبات في المملكة العربية السعودية لصالح مجلة هوتيليير، ورشّح مطاعم شانغريلا جدة عن عدّة فئات متعلّقة بالمطاعم، نذكر منها جوائز تايم أوت.

وفي سياق التعليق على هذا المنصب الجديد، صرّح نبيل النقيب قائلاً: "يسرّني الانضمام إلى فريق العمل في مسقط وطرح بعض المفاهيم الجديدة في ساحة المطاعم المحلية، مع ترسيخ مكانة كلّ من منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن كوجهتين رئيسيتين رائدتين لتجارب الطعام المتميّزة".

يتمتّع نبيل بخبرة واسعة تمتدّ على أكثر من عقدين، إذ شغل عدّة مناصب في قطاع المأكولات والمشروبات في وجهات مختلفة حول العالم على غرار فندق سانت ريجيس في تكساس، وذا فات داك في المملكة المتحدة حيث نال المطعم أوّل نجمة ميشلان في العام 2013 واحتلّ المرتبة 54 ضمن قائمة أفضل 100 مطعم في المملكة المتحدة في العام 2015، كما تقلّد عدّة مناصب قيادية رئيسية في كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة في فندق شانغريلا دبي وفنادق ماريوت وفندق شانغريلا جدة.

تعرّف إلى إريك فيتكي، الشيف التنفيذي

يتباهى إريك بمسيرة مبهرة في عالم الطهي تمتدّ على 25 عاماً في كلٍّ من أوروبا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، وإذا به يوظّف خبراته ومعارفه المكتسبة طيلة هذه الأعوام للارتقاء بتجارب الطعام في منتجعَي شانغريلا بمسقط. شغل إريك سابقاً منصب الشيف التنفيذي المرموق في منتجع إنتركونتيننتال موريشيوس، حيث عمل مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على مدار 23 عاماً.

تكمن نقاط القوّة لدى هذا الشيف المتمرّس في إدارة الفعاليات التي تتطلب تحضير الولائم لعدد كبير من الضيوف، وخلال فترة عمله في أحد فنادق إنتركونتيننتال فيتنام عام 2020، حاز الفندق على جائزة أفضل فندق لإقامة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، وجائزة أفضل فندق للأعمال في فيتنام من جوائز السفر العالمية لعدّة سنوات على التوالي.

أثبت إريك قدراته العالية في الطهي ومهاراته القياديّة إلى جانب حنكته في ريادة الأعمال بشكل تدريجي على مدار عقدين من الزمن عن طريق تولّي إدارة مطاعم ناجحة ومربحة، من دون المساومة على تقديم تجارب طعام فريدة ترتقي إلى أعلى مستويات التميّز.

وفي إطار منصبه الجديد، سيؤدي الشيف الألماني والجنوب أفريقي دوراً بارزاً في الإشراف على عمليات المطبخ وإدارة عمليات الطهي في 14 مطعماً داخل المنتجعَين، بما في ذلك مطعم آنجان بإدارة الشيف روهيت غاي المشهور عالميّاً، وخدمات تقديم الطعام في الولائم، إلى جانب تولّي إدارة نظام سلامة الغذاء.

وفي هذه المناسبة، علّق نيك فلين مدير منتجع شانغريلا الحصن قائلاً: "يسرّ منتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن الترحيب بمسؤولَين قياديين جديدَين ضمن فريقهما التنفيذي. نحن متشوّقون للعمل مع اثنين من أفضل خبراء المأكولات والمشروبات اللذين سيعملان معاً بشكل استراتيجي لتوفير تجارب طعام جديدة ومبتكرة وخارجة عن المألوف لضيوفنا بما يتوافق مع رؤية المنتجعين التي تتمثل في تقديم خدمة متميّزة ومبتكرة وترك بصمة إيجابية على أصحاب المصلحة".

نبذة عن علامة شانغريلا:

 تنضوي علامة شانغريلا تحت راية مجموعة شانغريلا وتتّخذ الخدمة النابعة من القلب جوهراً لتجربة الضيافة الآسيوية التي تقدّمها. تنفرد العلامة بتقديم تجارب فريدة لضيوفها إذ تمنحهم مساحات بتصميم مبتكر مستوحى من الطبيعة، فضلاً عن تجارب طعام وتجارب ثقافية ممتعة، وتوفّر لهم خدمة أصيلة ومدروسة.

واليوم، تمّ إحياء تجربة شانغريلا في أكثر من 90 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في وجهات مختلفة حول العالم، بما في ذلك أستراليا وكندا وبر الصين الرئيسي وهونج كونج وتايوان وفيجي وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا وموريشيوس ومنغوليا وميانمار والفلبين والمملكة العربيّة السعوديّة وسنغافورة وسريلانكا وسلطنة عُمان وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة

نبذة عن دائرة شانغريلا:

 دائرة شانغريلا هي منصة آسيويَة معاصرة تُعنى بالسفر وأسلوب الحياة وترتكز على فكرة أنّ الحياة رحلة مليئة بالمرح والفرص، وليست لها حدود. تقدّم للأعضاء عالماً من المزايا المُعزّزة في كلّ مرحلة من رحلتهم في أكثر 100 وجهة من وجهات شانغريلا، وكيري، وجين باي شانغريلا، وتريدرز في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب محفظة المجموعة من المطاعم ومرافق العافية والتجارب المُصمّمة للعائلات. للاطّلاع على تفاصيل هذه المزايا، يرجى الضغط هنا.

للتسجّل كعضو ولمواكبة آخر إعلانات وعروض برنامج دائرة شانغريلا، يرجى زيارة موقع

www.shangri-la.com/shangrilacircle

أو التواصل معنا عبر إنستجرام، وفيسبوك، وويبو ووي تشات، أو تنزيل تطبيق شانغريلا على الجوّال.