سلطنة عُمان تعرض فرص استثمارية في لاهاي

مؤشر الجمعة ٢٩/مارس/٢٠٢٤ ١٦:٥٧ م
سلطنة عُمان تعرض فرص استثمارية في لاهاي

لاهاي - العُمانية

نظّمت سفارة سلطنة عُمان في لاهاي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني والشركة النيذرلاندية (أتش. سي. إل. أيه) الاستشاري الرابع مع أصحاب الأعمال، وذلك للوقوف على ما تتميز به سلطنة عُمان من حوافز جاذبة للاستثمار.

وافتتح سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن سالم بن حمد الحارثي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة نيذرلاندز جلسة اللقاء الذي شارك فيها حوالي خمس عشرة شركة متخصصة في التنمية الحضرية والتطوير العقاري بكلمة ركّز فيها على آفاق فرص الاستثمار في عُمان، مُركزًا على رؤية عُمان 2040 باعتبارها الخطة الاستراتيجية الطموحة، والتي من شأنها أن تحدث تحولات نوعية في كافة مجالات الحياة، لا سيما الاقتصادية منها.

وأكّد سعادته على التزام عُمان الثابت بالابتكار والاستدامة والنمو الشامل، والتي تُمثل حجر الزاوية في التخطيط الاقتصادي والعمراني والاجتماعي في عُمان، وتحدد مسارات التقدم والاستدامة وتطوير المدن الذكية المدعومة بأحدث وسائل التكنولوجيا.وقدَّم عمار بن سليمان الخروصي الرئيس التنفيذي لـ "منصة استثمر" في عُمان وهي المنصة الرئيسة لتسويق الاستثمار في سلطنة عُمان -تُشرف عليها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار- خارطة طريق استراتيجية للمستثمرين المحتملين، للاستفادة من قطاع التنمية الحضرية المُزدهر في سلطنة عُمان، وتناول الفرص المُتاحة للمستثمر الأجنبي وكيفية الاستفادة منها واغتنامها، وسهولة الإجراءات التي تنتهجها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في التعامل مع المستثمرين.

وتطرق المهندس إبراهيم بن حمود الوائلي المدير التنفيذي للاستراتيجية العمرانية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني إلى المبادرات التي وفرتها وزارته لتحقيق خطط لمبادرات التنمية الحضرية المستمرة في عُمان، وقدم عرضًا للمشروعات الحضرية الطموحة في البلاد، وما تتيحه من فرص استثمارية واعدة، كما ركّز على إمكانية تحقيق عوائد مُربحة، مؤكدًا على التزام عُمان الراسخ بالتوسع الحضري المستدام والنمو الشامل، والمشروعات القائمة مثل مدينة السُّلطان هيثم، والجبل الأخضر، ونزوى، وصلالة، والخوير داون تاون، وصحار.

وتناول الدكتور علي المروسي مؤسس شركة (أتش سي. إل. أيه) الإجراءات التشريعية والقانونية، والمناخ الاستثماري المؤاتي بسلطنة عُمان، والتي من شأنها تحفيز المستثمر الأجنبي، مؤكدًا على ما تتميز به سلطنة عُمان من استقرار سياسي واقتصادي.