حجم البيانات الموجودة في العالم كبير.. صانع المحتوى عبد القادر فضال يكشف مفاجأة عن الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا الأربعاء ٠٣/أبريل/٢٠٢٤ ٠٨:٥٩ ص
حجم البيانات الموجودة في العالم كبير.. صانع المحتوى عبد القادر فضال يكشف مفاجأة عن الذكاء الاصطناعي

أنقرة - وكالات

"حجم الداتا الموجودة في العالم كبير وهي كثيرة جدا"، كلمات عبر بها صانع المحتوى، عبد القادر فضال، عن عصر التكنولوجيا الذي يعيشه العالم، خاصة مع ظهور ما يسمى بـ"الذكاء الاصطناعي".

وبحسب "فضال"، فأنه يجب استغلال الداتا الموجودة في العالم بشكل أمثل في فهم الحياة والمجتمع وما يحتاجه العالم من حولنا في كافة قطاعات الدولة.

يبدو أن الذكاء الاصطناعي بدأ في المشاركة وحل المشكلات والتحديات التي تواجه العديد من الملفات المختلفة والمهمة في العديد من المجالات، بحسب ما يشهد به صانع المحتوى عبد القادر فضال.

يشير فضال إلى أن موجة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي او الطفرة التي حدثت حاليا ساعدت في وجود العديد من التطبيقات بالذكاء ليخدم الدولة والمواطن في شتى المجالات والقطاعات المهمة.

وفي تصريحاته، يكشف فضال عن مفاجأة وهي أن الأصل الرياضي لفكرة الذكاء الاصطناعي موجودة من ٢٠٠ سنة، مشيرًا إلى أن برامج التحول الرقمى موجودة بالمئات، كما أن هناك العديد من المشروعات القومية الحكومية وأيضا القطاع الخاص تستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

"تطوير الوعي الإنساني هام جدا لمواجهة التقنيات الحديثة"، هكذا كان رأي "فضال" لمواكبة عصر التطور التكنولوجي الجديد، موجهًا نصيحة بضرورة التعرف على مدى الاستخدام الآمن وحدوده والعمل على تعزيز أنظمة الحماية.

وينصح الجيل الأقدم والذي عاصر التحول الرقمي أن يتقبل تقنية الذكاء الاصطناعي ويعمل على تدريب نفسه لمواجهة المخاطر واستثمار التكنولوجيا في نواحي الحياة.