استشهاد 29 فلسطينيًّا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة

الحدث الجمعة ١٢/أبريل/٢٠٢٤ ١٥:٥٣ م
استشهاد 29 فلسطينيًّا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة

الشبيبة - العمانية 

 استشهد 29 فلسطينيًّا على الأقل، وجرح العشرات، اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في منطقة السدرة، بحي الدرج وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 29 شخصًا على الأقل، وجرح العشرات.

كما استهدفت مروحيات الاحتلال المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما فجّر جيش الاحتلال عددًا من المباني شمال المخيم.

وفي السياق، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في المخيم الجديد في النصيرات، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثامين 13 شهيدا، من منطقة البلد، وحي الأمل بمحافظة خان يونس جنوب القطاع، كما نقلت شهيدا وعدة جرحى عقب استهداف زوارق الاحتلال المدرسة الابتدائية في المخيم الجديد بالنصيرات.

ولليوم الثاني على التوالي تستمر العملية العسكرية الإسرائيلية على الأطراف الشمالية للمحافظات الوسطى، وتطال بلدات الزهراء والمغرافة وأجزاء من مخيم النصيرات للاجئين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن أن الفرقة 162 التابعة له، بدأت عملية دقيقة ومحدّدة في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات، عبر قصف جوي ومدفعي عنيف طال عشرات المساكن والبنى الأساسية فيها.

ووضح أن سلاح الجو قد نفذ غارات ضد أهداف فوق الأرض وتحتها وسط القطاع، كما يقول إنها تمت بتوجيه استخباراتي دقيق.

وتتواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مسرح العملية الإسرائيلية المفاجئة التي بدأت منتصف الليلة قبل الماضية. وتركزت في قصف عدد من المساجد وشقق في بنايات سكنية، ومدرسة تؤوي نازحين بالإضافة لعدد من الطرقات وأحد الأسواق.

وفي تكرار ذات المشهد بمناطق نفذ فيها جيش الاحتلال عمليات عسكرية مشابهة داخل القطاع، قام بنسف مربعات سكنية بأكملها وإبادتها بشكل كامل.

وأسفر القصف المتواصل على النصيرات وضواحيها عن استشهاد أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا، وإصابة عشرات آخرين بجراح متفاوتة، وإحداث دمار كبير في المناطق المستهدفة ومحيطها.

وكان جيش الاحتلال قد نفذ عمليات مشابهة بذات المنطقة في شهر يناير، بداية العام الحالي واستمرت شهرا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 189 على التوالي، ويستمر في قصف المنازل والمنشآت عبر الغارات والأحزمة النارية على مختلف مناطق القطاع، والقصف بالمدفعيات، والاستهداف المباشر بالرصاص الحي، ما خلف حتى مساء أمس الخميس، أكثر من 33545 شهيدًا، و76094 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.