سلاح الجو الأردني: جاهزون لاعتراض وإسقاط أي مسيرات تخترق أجواء بلادنا

الحدث الأحد ١٤/أبريل/٢٠٢٤ ٠١:٣٨ ص
سلاح الجو الأردني: جاهزون لاعتراض وإسقاط أي مسيرات تخترق أجواء بلادنا

الأردن - وكالات

أعلن سلاح الجو الأردني مساء السبت، جاهزية قواته لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات تخترق الأجواء الأردنية، وذلك بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة نحو إسرائيل، وفق التلفزيون الروسي RT.

وكان قد أكد التلفزيون الإيراني مساء اليوم السبت، أن الحرس الثوري الإيراني بدأ العملية الواسعة بالمسيّرات ضد أهداف في إسرائيل.

فيما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إيران أطلقت صواريخ مجنحة على إسرائيل بعد عشرات المسيرات الانتحارية التي أطلقتها قبل قليل، مشيرة إلى أن وقت وصول الصواريخ يقدر بحوالي ساعتين.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

وقال الحرس الثوري في بيان له: "ردا على جريمة النظام الصهيوني في مهاجمة القادة في دمشق، نفذن القوة القوة الجو-فضائية عملية ضد أهدافا معينة في أراضي النظام الصهيوني بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ".وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "تقارير تتحدث عن إطلاق صواريخ مجنحة من إيران نحو إسرائيل بعد وقت من إطلاق أسراب المسيرات".

وأشارت مصادر إيرانية إلى أن الطائرات المسيرة الانتحارية بدأت عبور الأجواء العراقية واقتربت من سوريا والأردن، مؤكدة أن الهجوم الصاروخي سيبدأ قريبا.أعلن سلاح الجو الأردني مساء السبت، جاهزية قواته لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات تخترق الأجواء الأردنية، وذلك بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة نحو إسرائيل.

وفي السياق نفسه، أعاد حساب المرشد الإيراني علي خامنئي مساء اليوم السبت، نشر تغريدة توعد فيها بمعاقبة إسرائيل، تزامنا مع إطلاق عشرات الطائرات المسيرة من الأراضي الإيراني نحو إسرائيل.

وجاء في التغريدة: "سيتم معاقبة النظام الشرير".

بينما أعلن سلاح الجو الأردني مساء السبت، جاهزية قواته لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات تخترق الأجواء الأردنية، وذلك بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة نحو إسرائيل.