أسعد بن طارق يصل العاصمة البروناوية ويدلي ببيان صحفي

بلادنا الخميس ٠٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٣:٣٨ م
أسعد بن طارق يصل العاصمة البروناوية ويدلي ببيان صحفي

بندر سري بَجَوان - العمانية
نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وصل صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان إلى العاصمة البروناوية بندر سِري بَجَوان لحضور احتفال اليوبيل الذهبي لاعتلاء جلالة السلطان حاجي حسن البلقيّة سلطان بروناي دار السلام العرش. وكان في استقبال سموّه والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار بروناي الدولي معالي بهين الحاج بدر الدين بن الحاج عثمان وزير الشؤون الدينية، وداتو بادوكا سري الحاج محمد جامع بن الحاج محمد شاه الإسلام المفتش العام للشرطة، وبهين تاويه داتو باكرما جايا العميد محمد تاويه بن عبدالله قائد القوات المسلحة، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة البروناوية، كما كان في الاستقبال سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام وأعضاء السفارة.
وقد أدلى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان لدى وصوله ببيان صحفي فيما يلي نصه: "إنه ليشرفني أن أمثّل مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في حضور احتفالات بروناي دار السلام الصديقة باليوبيل الذهبي لاعتلاء جلالة السلطان حاجي حسن البلقية العرش، وأن أنقل تهاني جلالة السلطان المعظم إلى جلالة سلطان بروناي دار السلام والشعب البروناوي الصديق بهذه المناسبة السعيدة والمشاركة معهم في الاحتفالات. ويسرنا أن نغتنم هذه الفرصة للإشادة بمستوى العلاقات الثنائية الوطيدة بين بروناي دار السلام والسلطنة، والتي هي في تطور مستمر وتحظى بدعم قيادتي البلدين، وهو ما انعكس بشكل إيجابي خلال السنوات الماضية في توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والثقافية والتعليمية.
كما أن تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين يسهم وبشكل فعال في فتح آفاق أرحب خلال المرحلة القادمة. ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم على هذا البلد الصديق نِعَمَ الأمن والأمان واستمرار الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة".
ويرافق صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد خلال مشاركته وفد رسمي يضم معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، وسعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام، وسعادة خليفة بن حمد البادي مستشار بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان، وسعادة سيف بن أحمد الصوافي مستشار بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان.