مؤتمر علمي حول "تأثير السمنة على صحة المرأة"

بلادنا الجمعة ٠٦/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:٣٣ م
مؤتمر علمي حول "تأثير السمنة على صحة المرأة"

مسقط - ش
نظم مستشفى عبري ممثلاً بقسم أمراض النساء والولادة بالتعاون مع الرابطة العمانية لأمراض النساء والولادة صباح اليوم (الجمعة) المؤتمر الوطنى العلمي عن تأثير السمنة على صحة المرأة الذي يعقد بالتزامن مع اليوم العالمي للسمنة الذي يصادف 11 أكتوبر من كل عام، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى.
حاضر في المؤتمر نخبة من المختصين في مجال أمراض النساء والولادة من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى عبري وقسم التغذية ومستشفى القوات المسلحة، بحضور واشراف الدكتورة فاطمه العبري استشاري أول طب الاجنه والحوامل بمستشفى عبري، ومشاركة عدد من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف محافظات السلطنة.
سلط المؤتمر الضوء عدد من المحاور تهم صحة المرأة مثل أسباب حدوث السمنة وتأثيرها على صحة الأم والجنين وتأثيرها خلال فترة الولادة، علاوة على متابعة صحة الأم بعد الولادة وأهمية المباعدة بين الولادات.
كذلك استعرض المؤتمر علاقة السمنة بأمراض النساء مثل تأخر الحمل وعلاقة السمنة بتكرار الإسقاط وعلاقتها بتأخر الدورة الشهرية. إضافة إلى موضوع عمليات المناظير الخاصة بأمراض النساء والسمنة، وطرق علاج السمنة من خلال قسم التغذية.
وكان المؤتمر قد أختتم جلساته العلمية بجملة من التوصيات التي تطرقت إلى الطرق الصحيحة لمكافحة السمنة، والعمليات الجراحية الخاصة بعلاج السمنة.
جدير بالذكر بأن هذا المؤتمر جاء ضمن سلسلة من البرامج العلمية والتدريبية التي يجريها مستشفى عبري لتطوير الكوادر الطبية والطبية المساعدة وتجويد الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى.