تحت شعار " لا تتعنى".. بلدية مسقط تطلق الحملة الترويجية لخدماتها الإلكترونية

بلادنا السبت ٠٧/أكتوبر/٢٠١٧ ١٦:٤٧ م
تحت شعار " لا تتعنى".. بلدية مسقط تطلق الحملة الترويجية لخدماتها الإلكترونية

مسقط - ش
اطلقت بلدية مسقط الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط الالكترونية وتطبيق بلديتي وذلك تحت شعار "لا تتعنى"؛ من أجل تعريف المستفيدين بالخدمات الالكترونية ذات العلاقة بالعمل البلدي في نطاق محافظة مسقط وذلك عبر الوسائل الإعلامية وقنوات النشر الإلكتروني المختلفة.
هدف الحملة
تهدف الحملة الترويجية إلى تعريف الجمهور المستفيد من خدمات بلدية مسقط من مواطنين ومقيمين بخدمات بلدية مسقط الاليكترونية المتوفرة في الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية www.mm.gov.om ،وتطبيق بلديتي عبر الهواتف الذكية، وتسهيل الاستفادة والوصول إلى هذه الخدمات بشكل ميسر وتفاعلي بما يضمن توفير الوقت والجهد على مراجعي مبنى البلدية أو قاعات خدمات المراجعين بالمديريات العامة لبلدية مسقط بالولايات من خلال الاستعانة بالبديل الرقمي والخدمات الاليكترونية التي توفرها بلدية مسقط عبر موقعها في الشبكة العنكبوتية أو عبر تطبيق بلديتي عبر الهواتف الذكية لتخليص معاملاتهم اليكترونيا من أي موقع بكبسة زر دون الحاجة للرجوع إلى مبنى البلدية أو قاعات خدمات المراجعين بالمديريات العامة لبلدية مسقط بالولايات.

توقيت الحملة
تبدأ الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط الالكترونية، وتطبيق بلديتي، في الربع الأول من شهر اكتوبر الجاري وحتى نهاية شهر ديسمبر 2017م لمدة ثلاثة أشهر .

جوانب الحملة
تتضمن الحملة الترويج عن الخدمات الكترونية والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، كالخدمات الالكترونية الموجودة بالموقع الالكتروني وتطبيق بلديتي كخدمات تجديد كلا من التراخيص البلدية وعقود الإيجار و تراخيص البناء، إضافة إلى خدمات مواقف المركبات، وخدمات المشتريات والخدمات العامة التي لا تخضغ للرسوم والتي تُمكّن المستفيد من إنجاز المعاملات الكترونياً وتوفير الوقت والجهد، كما يحتوي الموقع الإلكتروني على معلومات وتفاصيل واضحة لكل خدمة مع الارشادات التوضيحية، بالإضافة إلى توضيح المستندات المطلوبة لتخليص أي معاملة، وفي جانب آخر، تتوفر الخدمات التفاعلية والتي تمكّن المستفيد من التواصل وتقديم المقترحات والبلاغات والاستفسارات والشكاوى، فضلاً عن وجود معلومات موسعة عن محافظة مسقط وبعض المشاريع الخدمية والتطويرية وأخبار بلدية مسقط والفعاليات والأنشطة المختلفة.

الشرائح المستهدفة
تستهدف الحملة الترويجية لخدمات بلدية مسقط جميع المستفيدين من الخدمات البلدية من القطاع المدني العام (المواطنين والمقيمين والزائرين) والقطاع الخاص من أهمهم المستفيدين من أصحاب المؤسسات التجارية الراغبين في تجديد ترخيص بلدي مسجل لدى بلدية مسقط لغرض مزاولة نشاط. والمواطنين والقطاع الخاص الذين لديهم عقود مسجلة للمؤجر والراغبين بتجديدها وتقتصر الخدمة الاليكترونية في الفترة الحالية على العقود السكنية. إلى جانب المواطنين والقطاع الخاص الراغبين بتجديد تراخيص البناء المسجلة مسبقا في البلدية. والجمهور العام الراغب بالاستفادة من خدمة إدارة خدمات مواقف السيارات مثل التصاريح، حجز المواقف، ودفع قيمة مخالفات السيارات. وكذلك الراغبين بإرسال الملاحظات أو التواصل مع مركز اتصالات مسقط والطلبات العامة والتى لا تتطلب رسوم مثل طلب حاوية جديدة/نقل حاوية القمامة ..... وغيرها من الطلبات والخدمات البلدية والاستعلام عن هذه المعاملات والخدمات. إلى جانب أصحاب المؤسسات التجارية المسجلين في نظام المشتريات/المناقصات في البلدية لمتابعة المناقصات .

وتأتي هذه الحملة في إطار توجه بلدية مسقط للتعريف وللترويج لخدماتها الاليكترونية وايصالها إلى أكبر شريحة من الفئات المستهدفة، وايجاد قنوات تواصل فعالة بين البلدية والمجتمع من خلال تقديم باقة من الخدمات البلدية الالكترونية التي تسهل على الجمهور الاستفادة والوصول إلى الخدمات بكل سهولة ويسر وذلك سعياً للارتقاء بجودة وكفاءة الأداء المؤسسي.