تحذير من الأرصاد.. أجواء سلطنة عُمان تتعرض لمنخفض جوي بدءًا من غدا الثلاثاء

بلادنا الاثنين ٢٢/أبريل/٢٠٢٤ ١٨:٥٨ م
تحذير من الأرصاد.. أجواء سلطنة عُمان تتعرض لمنخفض جوي بدءًا من غدا الثلاثاء

مسقط - الشبيبة

كشقت الأرصاد العمانية توقعات حالة الطقس بسلطنة عمان خلال الفترة من 23 أبريل حتى 25 أبريل 2024

وأوضحت أن التوقعات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي بدءًا من يوم الثلاثاء 23 أبريل إلى يوم الخميس 25 أبريل 2024م.

ودعت هيئة الطيران المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.


منوهة أنه سيتم تحديث التقرير خلال الـ 48 ساعة القادمة.

ومن المتوقع غدا الثلاثاء، أن تدفق وتشكل السحب مع فرص أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات البريمي وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسندم.

وتتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية غزيرة أحياناً من  10 - 30 ملم تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات البريمي وشمال االباطنة وجنوب الباطنة والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسندم.

وفيما يتعلق بهبوب الرياح فكشفت التوقعات أنه ستكون رياح نشطة تترواح سرعتها بين 15-35 عقدة.

وعن طقس الأربعاء، فمن المتوقع استمرار تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً بمقدار ( 5 - 20 ملم) قد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان.

وعن طقس الخميس، فمن المتوقع استمرار تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً بمقدار ( 5 - 15 ملم) قد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان.