محافظة مسقط توقّع اتفاقية لتطوير مشروع ساحة الخوير بحيّ الوزارات

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠٢٤ ١٣:٥٨ م
محافظة مسقط توقّع اتفاقية لتطوير مشروع ساحة الخوير بحيّ الوزارات

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت محافظة مسقط اليوم اتفاقية مع شركة جندال شديد للحديد والصّلب لتطوير مشروع ساحة الخوير بحيّ الوزارات على مساحة تزيد على 18 ألف متر مربع، وسيضم أعلى سارية علم في سلطنة عُمان بارتفاع 126 مترًا إلى جانب العديد من المقومات الترفيهية والرياضية.

وقّع الاتفاقية سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، وهارشا شيتي الرئيس التنفيذي لجندال شديد للحديد والصّلب التابعة لمجموعة جندال في سلطنة عُمان.

وثمّن معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي -محافظ مسقط- الجهود المبذولة من القطاعين العام والخاص لتنفيذ هذه المبادرة، وأوضح أنَّ هذا المعلم سيكون مزارًا ومُتنفَّسًا للقاطنين في محافظة مسقط وخارجها.

من جانبه، قال سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط إنّ ما يُميِّز هذا المشروع في الأساس هو كونه نموذجًا يُحتذى به للتعاون والعلاقة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، حيث تلتقي أهداف الطرفين في خدمة الرؤية المستقبلية لسلطنة عُمان 2040.

وأشار إلى أنّ مشروع ساحة الخوير كان نتاج التعاون بين محافظة مسقط ممثلةً ببلدية مسقط، وشركة جندال شديد للحديد والصّلب، التي تُعدّ من كبار منتجي الحديد في المنطقة والعالم، وبذلك يكون نموذجًا رائدًا لتوحيد الجهود في مبادرات يكون لها أثر واضح على مختلف الأصعدة.

وعبر هارشا شيتي عن سعادته بالشراكة مع محافظة مسقط لتنفيذ هذا المشروع الرائد، وبناء أعلى سارية علم في سلطنة عُمان، لتُلهم الأجيال القادمة بالسعي دومًا نحو المزيد من التقدم والنجاح.

وسيتجاوز ارتفاع سارية العلم 40 طابقًا في معايير الأبنية، وستكون مصنوعة من الحديد باستخدام 135 طنًّا من الصّلب، حيث يبلغ القطر الخارجي للسارية عند القاعدة 2,800 مم، فيما يبلغ القطر في أعلى نقطة منها 900 مم، وتبلغ أبعاد العلم العُماني 18 مترًا طولًا، و31.5 متر عرضًا، كما تمّ تزويد السارية بنظام إنارة تحذيري للطائرات.

وسيشتمل مشروع ساحة الخوير إلى جانب سارية العلم، مجموعة متنوعة من المقومات الترفيهية، مثل: المساحات المعشّبة، وأشجار النخيل، والممرات المخصصة للمشي والدراجات الهوائية، إضافة إلى وجود معرض خاص للفنون والحرف اليدوية، ومنطقة للتزلج على الألواح، وأخرى لممارسة الرياضة.

كما جُهِّز المشروع بالمرافق العامة حيث ستُوفِّر الساحة ملاذًا للراغبين في التنزُّه وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، لتكون إضافةً جميلةً في قلب العاصمة مسقط.