بعد تحقيق إنجازات عالمية..الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الدوليين

الجماهير الأحد ٠٥/مايو/٢٠٢٤ ١٣:٣٦ م
بعد تحقيق إنجازات عالمية..الجمعية العُمانية للسيارات تحتفي بالمتسابقين الدوليين

مسقط - الشبيبة

أقامت الجمعية العمانية للسيارات يوم الخميس الماضي بمقرها حفل تكريم المتسابقين الدوليين، تقديرا لجهودهم وسعيهم المبذول لتحقيقهم إنجازات واعدة وبارزة في مجالهم وتعزيز صورة سلطنة عُمان الرياضية على الصعيد المحلي والدولي.

تم خلال الحفل تكريم السائقون الرياضيون الفيصل الزبير، أحمد الحارثي وعبدلله الرواحي وذلك تحت رعاية العميد.م سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات ونائب الرئيس العميد جمال بن سعيد الطائي.

ومن أبرز انتصاراتهم الأخيرة المكللة بالنجاح والتميز تمكن سائق سيارات السباق الشهير الفيصل الزبير من تحقيق نتائج مذهلة في البطولات الدولية للسباقات حيث حصل على المركز الثاني في سباقات لومان الآسيوية بدبي وواصل سلسة انتصاراته بتحقيق المراكز الأولى في فئة الكأس الذهبية لبطولة تحدي جي تي العالمية للتحمل بفرنسا والبطولة الدولية المفتوحة "الجي تي " بالبرتغال.

بينما نال المتسابق أحمد الحارثي وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الثانية تقديراً لدوره المتميز في تمثيل سلطنة عمان في المحافل الرياضية الدولية في مجال سباقات السيارات. حيث أحرز المركز الرابع في سباق الجولة الأولى لبطولة العالم للتحمل في قطر وعلى المركز السادس في سباق الجولة الأولى على حلبة بول ريكارد الفرنسية وتحقيق المركز الثاني بإيطاليا.

وأثبت بطل الراليات عبدلله الرواحي جدارته في تحقيق إنجازات بارزة في مجال سباق السيارات، توج بالمركز الأول كأول متسابق عماني يحصد على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات لعالم 2023 وتم تكريمه من قبل الاتحاد الدولي للسيارات. كما كُرم من قبل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب. وتابع الرواحي تحقيق مراكز متقدمة بحصوله على المركز الثالث في الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2024 التي أقيمت في قطر.

وبذلك تظهر الجمعية العمانية للسيارات التزامها بدعم المواهب وتشجيع الإنجازات في عالم رياضة المحركات باعتبارها خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة عمان على الساحة الرياضية العالمية، وتحفيز للشباب العماني على تحقيق النجاح والتميز في مجالاتهم المختلفة.