عرض كندي يمزج بين المسرح والسيرك بدار الأوبرا السلطانية مسقط

مزاج الاثنين ٠٦/مايو/٢٠٢٤ ٢٠:٥٢ م
عرض كندي يمزج بين المسرح والسيرك بدار الأوبرا السلطانية مسقط

مسقط - العُمانية

استضافت دار الأوبرا السلطانية مسقط العرض الأول لـ (سيركوبوليس) الذي قدّمته فرقة (سيرك إيلواز) الكندية، للجمهور ليشكل مزيجًا مذهلًا من فنون السيرك، والمسرح.وحظي العرض الذي بدأ في سبتمبر 2012م بتقييم رائع من الجمهور والنقّاد على حدٍ سواء.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز: "لا توجد عروض أجمل من سيركوبوليس"، بينما كتبت صحيفة نيويورك بوست: "العرض استثنائي! هنالك عروض سيرك، وهناك سيرك إيلواز فأعضاء الفرقة ظهروا بمستوى آخر تمامًا".وتصوّر (سيركوبوليس) على أنها مفترق طرق بين الخيال والواقع، بين الفرديّة والمجتمع، بين الحدود والإمكانات، ويحرّك العرض النبض الشعري للحياة، ويتجسّد من خلال البراعة الجسدية للسيرك وروح الدعابة، ويتّسم بالجدّ والهزل، في آن واحد.

وأوضّح جينوت بينشو المخرج والمدير المشارك لـ( سيرك إيلواز)، بأن تقديم هذا العرض في دار الأوبرا السلطانية مسقط جاء بهدف تعريف الجمهور في سلطنة عُمان بتجربة شعريّة لا تُنسى، وتقوية الروابط الثقافية وتجسيد الأحلام المتّقدة التي تثري خيالنا".

وتعدُّ فرقة (سيرك أيلواز)، قوة دافعة في حركة إعادة اختراع فن السيرك، حيث تعمل على إنشاء محتوى ترفيهي حائز على جوائز منذ ما يقرب من 25 عامًا، ويصنف هذا العرض ضمن أفضل عروض السيرك المعاصرة في العالم.

يذكر أن دار الأوبرا السلطانية مسقط تستضيف العروض الأخيرة لموسم 2023/2024 في شهر مايو الجاري، وتتضمن تكريمًا لماريا كالاس بمشاركة نجمي الأوبرا الكبيرين سونيا يونشيفا وليو نوتشي يوم 15 مايو الجاري، والإنتاج المشترك لأوبرا "لا بوهيم" مع أوبرا مونت كارلو يومي الخميس والجمعة الموافقين 16 و18 مايو الجاري و(شهرزاد) التي تقدّمها الأوبرا المصريّة يومي الخميس والجمعة الموافقين 23 و24 مايو الجاري.