معهد الإدارة ينظم برنامجاً عن معايير التميّز

بلادنا الأربعاء ١١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٣ ص
معهد الإدارة ينظم برنامجاً عن معايير التميّز

مسقط -
ينظّم معهد الإدارة العامة خلال الأسبوع الجاري برنامجاً تدريبياً بعنوان معايير التميّز في الأداء الحكومي وفقاً للنموذج الأوروبي. ويركز البرنامج على أسلوب التميّز والجودة المؤسسية وفقاً للمعايير الأوروبية، إذ إن التجارب المحلية والإقليمية والعالمية لتطبيق نماذج التميّز في الأداء المؤسسي، هي من أنجع الوسائل في تحقيق قفزة نوعية بمستوى أداء مؤسسات القطاع العام والخاص من حيث تقديمها خدماتها للمتعاملين ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة من خلال نماذج متميّزة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

يقدّم البرنامج د.جميل جودت أبو العينين خبير تدريب بمعهد الإدارة العامة، ويشارك فيه عدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة.
يهدف البرنامج إلى التعرّف على المعايير الرئيسية والفرعية لنماذج التميّز في الأداء الحكومي، المنبثقة عن النموذج الأوروبي للتميّز، وكذلك منهجية رادار التعليم المؤسسي.
وقالت أميرة بنت أحمد الزدجالية من صندوق الرفد، بأن هذا البرنامج يتوافق مع خطة صندوق الرفد نحو تفعيل جميع النظم التي من شأنها تطوير العمل المؤسسي في الصندوق. واقترحت بأن تتبنّى وزارة الخدمة المدنية أو المجلس الأعلى للتخطيط المبادرة نحو إلزام الجهات الحكومية وشبه الحكومية بضرورة التعاون والتنسيق مع معهد الإدارة العامة لتطبيق هذا البرنامج على جميع الموظفين بمختلف مستوياتهم الإدارية.
وقالت اليمامة بنت سليم بن حمد الجساسية من ديوان البلاط السلطاني، بأن مثل هذه البرامج تصقل الأفكار المركونة لدى الموظفين.
وأوصت جهاد بن عبدالله البريكية رئيسة قسم الإسكان ومسؤولة التطوير والمتابعة بوزارة الصحة بمواصلة مثل هذه البرامج وذلك للاطلاع على المنهجيات المختلفة والتعرّف على تجارب وتطبيقات الدول الأخرى والاستفادة منها بهدف التميّز في الأداء وفقاً لمنهجيات عملية موثّقة.