الأمانةُ العامة لمجلس المناقصات تنظم الملتقى الأول للمشروعات الإنمائية.. الاثنين المقبل

مؤشر الأربعاء ٠٨/مايو/٢٠٢٤ ١٢:٢٧ م
الأمانةُ العامة لمجلس المناقصات تنظم الملتقى الأول للمشروعات الإنمائية.. الاثنين المقبل

الشبيبة - العمانية 

 تنظم الأمانة العامة لمجلس المناقصات يوم الاثنين المقبل "الملتقى الأول للمشروعات الإنمائية" تعرض خلاله المشروعات التي ستطرح للتناقص أو التي تأخذ طريق الطرح خلال العام الجاري 2024، بما يحقق تكافؤ الفرص وشفافية الطرح وتقديم البيانات والمعلومات الأساسية للمشروعات.

ويستهدف الملتقى الشركات المحلية المسجلة لدى الأمانة العامة لمجلس المناقصات، ومن المتوقع أن تشارك فيه ما يقارب 300 شركة من مختلف القطاعات وفئات التصنيف.

وأكد المهندس عبد الله بن حميد الحبسي رئيس مكتب متابعة المشاريع بالأمانة العامة لمجلس المناقصات على أهمية هذا الملتقى الذي يتيح للشركات المحلية بمختلف فئاتها المنافسة والشفافية مع تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة لأخذ فرصتها من المشروعات التي سوف تطرح هذا العام.

ووضح أن الملتقى سيقدم فرصًا أفضل لوجود أسعار تنافسية بما يحقق وفورات مالية للمشروعات مع سرعة ودقة الإنجاز، مشيرًا إلى أن الملتقى يحقق للشركات المشاركة المدة الزمنية الكافية للتجهيز للمشروعات التي يمكن تنفيذها مع معرفة الاحتياجات والإمكانات المتاحة لها.

وقال إن الملتقى يستهدف مختلف الشركات العاملة في مجالات المقاولات العمرانية والموانئ والطرق والسدود والخدمات والتوريد والصيانة وغيرها؛ ما يتيح لها الفرص للمنافسة والشراكة ومعرفة التوجهات الحالية والمستقبلية للمشروعات الحكومية، مبينًا أن المشروعات التي ستطرح متنوعة منها خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأخرى متاحة لمختلف الفئات من الشركات.

ويتضمن الملتقى العديد من المحاور والمناقشات والتحديات التي تواجه الشركات والأوامر التغيرية وغيرها من التفاصيل التي تصاحب طرح المشروعات.