«عُمان العربي» يحتفي بيوم المرأة

مؤشر الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٦ ص
«عُمان العربي» يحتفي بيوم المرأة

مسقط-
احتفالاً بيوم المرأة العُمانية، نظم بنك عمان العربي فعالية خاصة لموظفاته في مقره الرئيسي في الغبرة، وذلك برعاية المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية عضوة مجلس الدولة. وكجزء من الاحتفال، دشّن البنك كتابا تذكاريا مميزا حمل عنوان «ومضات» ساهمت في كتابة مضمونه جميع الموظفات العاملات بالبنك.

وتعليقاً على الفعالية التي أقيمت في 17 أكتوبر، تحدث هلال بن عمر السيابي رئيس المسوؤلية الإجتماعية من بنك عُمان العربي: «لطالما كان تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها إلى جانب الرجل أحد القيم الجوهرية التي يعمل البنك على غرسها. فنحن نؤمن تماما أن جميع من يعمل في البنك مهما كان جنسه يستحق فرصاً متساوية في التطور الوظيفي وفقًا لأدائه وقدراته المهنية. ونتيجةً لذلك، حققت نساء عدة تقدّمًا مذهلًا في جميع مجالات وظائفهن، والعديد منهن يتولى حاليًا مناصب إدارية في أقسامهن، حيث أثبتن بجدارة أنهن أهلٌ للمسؤولية ولا غنى عنهن في إتمام عمليات البنك بنجاح، فهن جزء حيوي من عائلة بنك عمان العربي».
«ومضات» الذي تم إطلاقه في نفس اليوم هو كتاب تذكاري أُعد خصيصًا ليوم المرأة العُمانية. وهو مجموعة من الاقتباسات والأقوال التي شكّلت مصدرًا شخصيًا للإلهام والإرشاد لكل امرأة تعمل حاليًا في بنك عمان العربي.
وأضاف السيابي: «بتدشين هذا الكتاب، أردنا أن نُظهر الأفكار والاعتقادات التي تؤمن بها موظفاتنا، ويسترشدن بها في مسارهن الوظيفي. كما يقدم الكتاب نظرة أعمق حول الأشخاص الذين يقتدين بهم وشكلوا مصدر إلهام لهن في حياتهن العملية».
وفي ختام الفعالية التذكارية تم تقطيع الكعكة وذلك تكريمًا لجميع النساء العاملات في البنك.

يُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 148 جهازاً في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.