اتفاقية بين جامعة ظفار «و ريادة»

بلادنا الخميس ١٩/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٤٨ ص
اتفاقية بين جامعة ظفار «و ريادة»

مسقط -
وقعت جامعة ظفار اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ريادة ممثلة بفرعها في محافظة ظفار، وذلك لتطوير ثقافة ريادة الأعمال من خلال الاتفاق والتعاون فيما بينها وتنفيذ عدد من البرامج والورش التدريبية والندوات والمؤتمرات. وتضمنت الاتفاقية كذلك تبادل البيانات والمعلومات من أجل أغراض البحث العلمي، بجانب المشاركة في الأنشطة والبرامج التي ينظمها الطرفان. وقد وقع الاتفاقية من جانب الجامعة الأستاذ د. محمد الإمام نائب رئيس الجامعة، أما من جانب ريادة فوقعها الشيخ محمد بن أحمد بن فرج الغساني مدير فرع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

وعن الاتفاقية قال د. سمير الحمامي مدير مركز ريادة الأعمال بالجامعة: لقد ساهمت الجهود المبذولة عبر مركز ريادة الأعمال في جامعة ظفار منذ تأسيسه كأول مركز يتبع لمؤسسة من التعليم العالي عام 2014 في تكريس ثقافة إنشاء الشركات لخلق فرص العمل الجديدة لتكون الجامعة أحد ركائز مجتمع علمي لينعكس عملا ناجحا سنلحظه خلال الأعوام المقبلة.

وكم هو من الأهمية أن تلعب جامعة ظفار هذا الدور المحوري في مساعدة طلابنا وأفراد المجتمع في تأسيس عملهم الخاص، فقبل سنوات عديدة لم تكن هذه الجهود ملحوظة ولكننا بدأنا بزراعة البذور عبر مركز ريادة الأعمال وستجني هذه الأرض الطيبة ثمار جهودنا معا يدا بيد للمساهمة في بناء هذا الوطن الطيب.
إننا نقدم في جامعة ظفار نموذجاً طيباً لتعاون القطاع العلمي مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل تسهيل وتسريع عملية نشر وتعميق ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز آليات تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة وما هذه الاتفاقية إلا خطوة على طريق طويل قررنا اجتيازه.
تجدر الإشارة إلى أن مركز ريادة الإعمال نظم بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» وشركة شل، دورة تدريبية بعنوان «برنامج التسويق الفعال» والتي نظمت من قبل برنامج شل. وقدم البرنامج المدرب صلاح الخالدي وإسراء اللواتيا.