"مبدعو عُمان" تكرِّم عدداً من الشخصيات النسائية

مزاج الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:١٦ ص
"مبدعو عُمان" تكرِّم عدداً من الشخصيات النسائية

مسقط - صالح الرواحي

احتفت حملة «مبدعو عُمان» بتكريم عدد من الشخصيات النسائية بالسلطنة، ممن لهن حضور مجتمعي بارز، وبعض الشخصيات التي أسهمت مع الحملة خلال مسيرتها منذ إنشائها قبل أكثر من خمسة أعوام، وذلك بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام. وجاءت الاحتفالية هذا العام بشكل مختلف، فقد زار أعضاء الحملة الشخصيات المكرمة في مقر عملهن وقدموا لهن هدايا تذكارية بهذه المناسبة اعترافاً منهم بأهمية دور المرأة في المجتمع، وأنها تقف جنباً إلى جنب مع الرجال في بناء هذا الوطن الغالي.

ومن الشخصيات المكرمة: د.رحمة المحروقية، وجناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، وصاحبة السمو منى بنت فهد آل سعيد، ورئيسة جمعية الرحمة رحيمة المسافر، وغادة اليوسف، وغيرهن من الشخصيات النسائية. وأوضح نائب رئيس الحملة محمد بن حمود العامري حول هذه الفعالية قائلاً: «مبدعو عُمان منذ تأسيسها وهي تشارك المرأة العمانية يومها الذي حدد بأوامر سامية من لدن مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، وارتأت الحملة هذا العام أن تكون الاحتفالية بتكريم المرأة العمانية بطريقة جديدة وطابع خاص، وذلك من خلال زيارة المكرمات في مقر أعمالهن والاحتفاء بهن وسط أجواء العمل».
وأضاف العامري: «ها نحن نحتفل بيوم المرأة العمانية مع فريق من المبدعين يطوف مختلف القطاعات ليكرم نساء عُمانيات، بشعار المرأة العمانية شريكة الإنجاز والعطاء». وحظيت المرأة العمانية منذ انطلاقة النهضة المباركة بعناية ورعاية فائقة، وتكريم متميز من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. ففُتحت أمامها فرص كاملة للتعليم بكل مراحله ومستوياته، والعمل في مختلف المجالات، والمشاركة في مسيرة البناء الوطني، وقد أثبتت المرأة قدرتها واستطاعت المشاركة في بناء وتنمية مجتمعها وممارسة الحقوق التي منحت لها، وترجمتها من مجرد نصوص إلى واقع ملموس. واختتم العامري حديثه: «أوجه كلمة شكر وتقدير لكل مشارك ساهم في إنجاح فعالية يوم المرأة العمانية، وكانت له بصمة في رسم فرحة على وجه أي امرأة عُمانية، كما أبارك لكل العُمانيات هذا اليوم المبارك من لدن مولانا المعظم أدام الله عليه الصحة والعافية، وأطال في عمره، وحفظ عُمان من كل شر». ومن جهتهن، أعربت المكرَّمات عن سعادتهن بهذا الاحتفاء من أعضاء حملة «مبدعو عُمان» بمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يصادف السابع عشر من أكتوبر من كل عام، مثمِّنات هذه المبادرة الجميلة التي عكست مدى اهتمام الحملة بالمرأة العُمانية.