«المستهلك» تكثّف حملاتها

مؤشر الاثنين ٢٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٩ ص
«المستهلك» تكثّف حملاتها

مسقط-
شاركت إدارة حماية المستهلك بخصب مؤخراً بالتعاون مع إدارة التجارة والصناعة ممثلة بقسم المواصفات والمقاييس في حملة تفتيشية ميدانية على محلات الإطارات الموجودة بالولاية، وذلك ضمن برنامجها التوعوي لنشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح المجتمع.

هدفت الحملة إلى التحقق من سلامة الإطارات ومطابقتها لكافة المواصفات القياسية المعتمدة الواردة في لائحة الرقابة على الإطارات، وتوفير الحماية والسلامة للمستهلك للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية.
من جانبه قال طلال بن أحمد الشحي مدير الإدارة: «إن مثل هذه الحملات التفتيشية تعمل على التعاون الجهود والخبرات بين المؤسسات الحكومية، وتساهم في توفير بيئة استهلاكية آمنه لضمان حماية المستهلكين من مختلف أصناف الغش التجاري والمخالفات في المواصفات القياسية العُمانية المعتمدة».

حملات توعية

من جهة أخرى، نظمت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً عدداً من الفعاليات التوعوية بالتعاون مع جامع التواب ومجلس الشريجة للنساء، بهدف غرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين المستهلكين، وتعريفهم بالأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن التدخين والتبغ على الفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

وأقامت الهيئة في جامع التواب معرضاً مصغراً تضمن عرض نماذج من السلع المخالفة والمضبوطة والمسحوبة من الأسواق والمحظور تداولها منها الملابس والمنتجات المخلة بالآداب والنظام العام، ونماذج من السلع المغشوشة والمقلدة، كما تضمن عرض نماذج لبعض ضبطيات التبغ غير المدخن التي نفذتها الإدارة، حيث تم تعريف المستهلكين بأضرارها وطرق بيعها وترويجها، كما تمَّ توزيع عدد من إصدارات الهيئة التوعوية الخاصة بأضرار التبغ منها.
كذلك، تواصل إدارة حماية المستهلك بصور حملتها التوعوية «هي أخطر مما تظن» والتي تستهدف الأيدي العاملة الوافدة بجعلان بني بوحسن، وتهدف إلى توعيتهم بالأضرار التي يسببها التبغ وعقوبة من يخالف قانون حماية المستهلك.