«الغرفة» تبحث الشراكة التجارية مع مالاوي

مؤشر الأربعاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٠٥ ص
«الغرفة» تبحث الشراكة التجارية مع مالاوي

مسقط -
استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بمقرها الرئيسي وفداً تجارياً من جمهورية مالاوي يزور السلطنة، والذي يهدف إلى بحث إمكانية الدخول في شراكة اســتثمارية لإنشاء بنك زراعي في جمهورية مالاوي.

وكان في استقبال الوفد نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة م.رضا جمعة آل صالح، وبحضور مجموعة من رجال الأعمال العمانيين.
وفي بداية اللقاء رحَّب م.رضا آل صالح بالوفد التجاري المالاوي، مشيداً بالعـــلاقات العـــمانية المالاوية في المجالات والقطاعات التجارية والاقتصادية، موضحاً أهمية توطيد العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
وأوضح آل صالح ما تحظى وتتميز به السلطنة من إمكانيات وفرص عديدة للاستثمار، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمر الأجنبي، مشيراً إلى أن السلطنة تطمح في الشراكة التجارية مع جمهورية مالاوي للاستفادة من خبرات رجال الأعمال من مالاوي.
من جهة أخرى، استعرض الوفد المالاوي الإمكانيات والفرص الاستثمارية بمالاوي في مختلف القطاعات منها: الزراعة والبنوك واستيراد البضائع والسلع، فاقتصاد مالاوي يغلب عليه الطابع الزراعي وعليه يتطلع الوفد الزائر للسلطنة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من رجال الأعمال العمانيين في هذا المجال، بالإضافة إلى التبادل التجاري بين البلدين.
كما قدم مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة سليمان بن سلطان المغيري عرضاً تعريفياً مفصلاً عن غرفة تجارة وصناعة عمان ودورها في جلب المستثمرين وتقديم التسهيلات للوفود الزائرة للسلطنة، كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة.
واختُتم اللقـــاء بعقــد لـــقاءات ثنائيــة بين الطرفين.