مؤتمر يؤكد ضرورة إدراك واقع استخدام شبكات التواصل وتأثيراتها

بلادنا الخميس ٠٢/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٢:٠٩ م
مؤتمر يؤكد ضرورة إدراك واقع استخدام شبكات التواصل وتأثيراتها

مسقط - ش
اختتمت مساء، الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لقسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس وألقى الكلمة الختامية للمؤتمر د. حسني نصر رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وقال فيها مخاطبا جموع المشاركين في المؤتمر :"لقد أكدتم بمشاركتكم الثرية في هذا المؤتمر أن البحث العلمي في المجال الإعلامي في عالمنا العربي بخير وعافية إلى حد كبير، وذلك بفضل وجود باحثين جادين ومبدعين أمثالكم أخذوا على عاتقهم مهمة متابعة وتأصيل الظواهر الإعلامية الجديدة وبحثها من جوانبها المختلفة وتحليل انعكاساتها على المجتمعات العربية. ولولا سيف الوقت المسلط دائما على رقابنا لشكرت كل منكم باسمه من الباحثين ورؤساء الجلسات وكل من حضر المؤتمر."
وأضاف على الصعيد ذاته قائلا: "لقد كان المؤتمر بحق ساحة علمية وفكرية أتاحت لأكثر من مائة باحث من حقول معرفية متعددة، إعلامية وتربوية واجتماعية وإنسانية وقانونية وغيرها، تبادل الرؤي والخبرات ونتائج الأبحاث الجديدة حول هذه شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها الإيجابية والسلبية على المجتمع العرب" .
كما ذكر بأن رسالة المؤتمر وأهدافه قد تحققت-بفضلكم-وهو ما ظهر جليا في حجم المشاركة الكبير وربما غير المسبوق والرصيد العلمي الذي قدمتموه، والذي نأمل أن يعين صانع القرار الإعلامي والمؤسسات المختلفة على إدراك واقع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على المجتمع. ونأمل أن يكون لديكم كتاب المؤتمر كاملا خلال الشهور الستة القادمة، كما ندعو الراغبين منكم في نشر بحوثهم في الدوريات الثلاثة التي ستصدر إعدادا خاصة بالمؤتمر، وهي مجلة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، والمجلة الدولية لعلوم الاتصال، ومجلة تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والتنمية الإنسانية.