أزمة عنيفة في تويتر.. والسبب حساب ترامب!

مزاج الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٢:٣٨ م
أزمة عنيفة في تويتر.. والسبب حساب ترامب!

مسقط - ش
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد كوريا الشمالية وغيرها من خلال "تويتر" وهو ما يُعد انتهاكا لشروط خدمة تويتر، ولكن الشركة المالكة للموقع لن تستطيع أن تتخذ إجراء حاسما لمنع ترامب كما فعلوا مع الممثلة الأمريكية روز ماكجوان منذ فترة. وكان موقع التغريدات الشهير قد واجه عاصفة من النقد لعدم قدرته على التعامل مع حسابات الشخصيات المؤثرة عالميا والتي تستخدم حسابها للإعلان عن مواقفها في الوقت الذي يطبق فيه تويتر شروط الاستخدام الصارمة على بقية المستخدمين العاديين.
ومن جانبه أعلن تويتر أن تويتات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "جديرة بالثقة"، وذلك وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي "جاك دورسي" في مؤتمر نيويورك تايمز الذي عقد الأسبوع الفائت.
وقال دورسي: "إذا كان هناك اعتداء على أحد المواطنين أو مضايقته علنا ​​فإننا سنتخذ اجراء ضده". وأضاف "لدينا شرط من ضمن شروط الخدمة التي لم نعلنها لسوء الحظ، وهو أهمية الأخبار ومراعاة المصلحة العامة".
وذكر دورسي أن عملية البت فيما هو جدير بالإعلام وما لم يكن عملا جاريا تخضع لتقييم شخصي من موقع تويتر، والموقع يعمل للتأكد من أننا نستمع ونتيح الفرصة لكل الأصوات، وهناك فريق من الصحفيين لتحديد جدوى الأخبار، وفي بعض الحالات هناك أخطاء وإستثناءات.
وقد تعرض تويتر في وقت سابق لأزمة عنيفة نتيجة العديد من الانتقادات التي تم توجيهها إليه، حول كيفية اتخاذه قرار بتعليق حسابات معينة. فقد تم تعليق حساب الممثلة "روز ماكجوان" من الشبكة الاجتماعية بعد أن كتبت تغريدات رآها الموقع مسيئة من الناحية الأخلاقية.
وقد يكون هناك سبب آخر لأسباب امتناع موقع "تويتر" عن إغلاق حساب ترامب، حيث إنه وفقا لأحد المحللين، فإن وجوده على الشبكة الاجتماعية يساهم في تحقيق حوالي 2 بليون دولار من القيمة السوقية للشركة.