وزارة الإعلام تنظم برنامجًا تدريبيًا في القيادة

بلادنا الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٥:٣٨ م
وزارة الإعلام تنظم برنامجًا تدريبيًا في القيادة

مسقط - العمانية
بدأت اليوم بوزارة الإعلام أعمال البرنامج التدريبي القيادة من خلال رؤية تطوير وتنفيذ استراتيجية العمل المؤسسي "EFQM" الذي يهدف إلى صقل وتنمية قدرات المشاركين على كيفية تطبيق أفضل الممارسات والمنهجيات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي وفق معايير نموذج التميز الأوروبي ويستمر خمسة أيام.
كما يهدف البرنامج الذي تنظمه وزارة الإعلام بالتعاون مع مركز ‏‏‏‏‏‏‏أنوار التوباز ‏لخدمات التدريب إلى تعريف المشاركين بنموذج التميز الخاص بالمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وكيفية تنفيذ مراحل وخطوات الإدارة الاستراتيجية وفق نماذج التميز وتمكينهم من استخدام أساليب واستراتيجيات التميز القيادي بكفاءة وفعالية إضافة إلى تنمية مهارات المشاركين الإدارية والقيادية التي تمكنهم من التخطيط لتحقيق الأهداف وطرق اختيار الاستراتيجيات التي من شأنها تعزيز الموقع التنافسي للمؤسسة وإكسابها المرونة والقدرة على النمو المستمر.
ويتناول البرنامج عدة محاور أبرزها التعريف بمفهوم التميز واستنتاج مفاتيح التميز والسمات والاتجاهات الأساسية للتميز ومعايير المؤسسة الأوروبية للجودة "EFQM" إضافة إلى استعراض نموذج التميز الأوروبي ونموذج عملي من داخل السلطنة.
ويحاضر في البرنامج الذي يشارك فيه "28" مشاركًا من رؤساء الأقسام ومديري الدوائر ومن في حكمهم من مختلف الجهات الحكومية المدرب والاستشاري الدكتور حمدي خشان من الجمهورية العربية السورية.
جدير بالذكر أن نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة يُشكل أحد الأطر الرئيسية لمساعدة المؤسسات على تعزيز قدراتها التنافسية وتحقيق التميز باعتباره أحد معاييرها كما يعد أداة مهمة لتقييم الوضع المهني داخل المؤسسات ومدى تقدمه وقوته.