ولايات بهلاء ولوى وصور تحتفل بالعيد الوطني

بلادنا الأحد ١٩/نوفمبر/٢٠١٧ ١٦:٤١ م
ولايات بهلاء ولوى وصور تحتفل بالعيد الوطني

ولايات - العمانية
أقيمت بولاية بهلاء بمحافظة الداخلية مسيرة وطنية ابتهاجا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد بمشاركة سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم بن سيف آل عبدالسلام والي بهلاء وعدد من الشيوخ والرشداء والأعيان وعدد من طلبة المدارس.
بدأت المسيرة من منطقة تقاطع جبرين وامتدادا على الطريق العام وصولا لمقر مدرسة الحارث بن مالك للتعليم الأساسي.
ورفع المشاركون في المسيرة أعلام السلطنة وصور حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- معبرين عن حب الوطن والولاء لجلالة السلطان وتناغمت خطوات المسيرة مع إيقاع الفنون التقليدية المغناة المشاركة في المسيرة.
وفي ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة نظمت جمعية المرأة العمانية بالولاية حملة وطنية بعنوان "من أجلك يا عمان" ابتهاجا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد تضمنت توعية المجتمع بأهمية حفظ مكتسبات الوطن وتعزيز الهوية الوطنية وغرس روح الانتماء الوطني وحث الأهالي على تعزيز الانتماء في نفوس أبنائهم والمحافظة على الممتلكات العامة، كما تخلل الحملة توزيع أعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله.

وفي ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد برعاية سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بالمديرية.
تم خلال الاحتفال تقديم مجموعة من العروض الفنية والشعبية والأغاني الوطنية والقصائد الشعرية المعبرة كما صاحب الاحتفال افتتاح معرض صور لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- كما عاشت جميع مدارس المحافظة فرحتها وابتهاجها بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن عماني وتم خلالها تقديم العديد من الفقرات الوطنية والفنية والقصائد الشعرية الوطنية المعبرة في حب القائد والوطن.