الجمعة، ٦ ديسمبر، ٢٠١٩

محليات

انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الأيام المقبلة

الاثنين، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٧ | 11:40

"أرشيفية"

المزيد من الصور
"أرشيفية"
انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر الأيام المقبلة
مسقط - موزة بنت سليمان الخاطرية

شهدت معظم محافظات السلطنة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة خلال الأيام الفائتة مع هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق الشمالية بالسلطنة.

وأوضح المركز الوطني للإنذار المبكر والمخاطر المتعددة بالهيئة العامة للطيران المدني لـ "الشبيبة" أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر خلال الأيام المقبلة على معظم محافظات السلطنة وبالأخص المناطق الجبلية.

ويتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة الصغرى في قمم الجبال إلى ما دون الصفر، فيما تنخفض درجات الحرارة العظمى ما دون عشر درجات، وتنخفض في المناطق الصحراوية والساحلية ما دون العشرين.

وبيَّن المركز أن سبب الانخفاض يعود إلى استمرار هبوب الرياح الشمالية الشرقية التي تتميز ببرودتها في هذه الفترة من العام، ومن المحتمل أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال نهاية الأسبوع مع احتمال تدفق السحب المتوسطة والعالية خلال اليومين المقبلين.

وأوضح حساب الأرصاد العمانية بـ "تويتر" أدنى ست درجات حرارة سجلت في محطات الرصد الجوي يوم أمس الأحد، حيث سجلت محطة جبل شمس أدنى درجة بلغت درجة واحدة فقط، ومحطة سيق بالجبل الأخضر 6 درجات، بينما سجلت محطة بدية 11 درجة وينقل 11.1 ومحطة سمائل 13.1 و محطة إبراء 13.3 درجة مئوية.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور