هكذا عبر الخليجيون عن حبهم للسلطنة في عيدها الوطني

بلادنا الاثنين ٢٠/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٢:٥٧ م
هكذا عبر الخليجيون عن حبهم للسلطنة في عيدها الوطني

خاص - ش
علاوة على برقيات التهنئة للسلطنة في عيدها الوطني السابع والأربعين، الذي يوافق في الثامن عشر من نوفمبر، والتقارير الإخبارية المنشورة في عدد كبير من الصحف العربية والدولية، شاركت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السلطنة مجددا ليشاركوها الاحتفال كل على طريقته.

استقبال المواطنين بالورود في الإمارات
استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة المواطنين العمانيين في مطارات ومنافذ دولة الإمارات بالورود، وإضاءة علم السلطنة على أبرز معالم الإمارات، فيما شارك مطار الشارقة الدولي المسافرين العمانيين احتفالاتهم بالعيد الوطني السابع والأربعين والذي يصادف الثامن عشر من نوفمبر كل عام، إذ استقبل موظفو المطار الزوار العمانيين القادمين إلى الشارقة لقضاء إجازاتهم في ربوع الإمارات بالهدايا.

علم السلطنة في معالم قطرية
ومن الشارقة إلى الدوحة، حيث اكتست معالم قطر بأعلام السلطنة، بمناسبة انطلاق احتفالات العيد الوطني 47 إذ تزين برج الشعلة في أسباير، ومتحف الفن الإسلامي بعلم السلطنة، في لفته احتفالية تعبر عن قوة اللحمة والعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.

تغريدات على تويتر
ونشرت شبكة الأخبار العمانية فيديو يوضح الإعلامي القطري خالد جاسم يهنئ #السلطنة بـ #العيد_الوطني_47 وهو يرتدي الزِّي العماني.
وعلى منصات تويتر تفاعل المغردون العرب مع الحدث وقدموا التهنئة إلى السلطنة، وتفاعلوا عبر وسم #العيد_الوطني_47، مشاركين أبناء السلطنة فرحتهم واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية.
ومثل الوسم معرضاً مفتوحاً لنشر الصور التي أخذت عبر حقب مختلفة من تاريخ السلطنة، واشتملت الصور على لقطات مختلفة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه - في مراحل عمرية مختلفة من حياته، وفي مناسبات عديدة ومتنوعة.
وتبارى المغردون في كتابة الأشعار التي تعبر عن فرحتهم وإحساسهم بهذا اليوم الذي تحتفي به السلطنة بلاد «الطيبة والجمال».. وفي تغريدة له غرد كويتي عتيج قائلاً: "سلطنة عمان في قلب مدينة #الكويت طيبة العالم تلاقيها بـ عمان حفظ الله السلطان قابوس والشعب العماني العظيم".
وتعددت التغريدات التي تدعو للسلطنة بغد زاهر ومستقبل أجمل، تحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد.

أمير الرياض يشارك السلطنة احتفالاتها
وفي السياق؛ نشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) تقريرا إخباريا وصورا لاحتفال سفارة السلطنة في الرياض باليوم الوطني بمشاركة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

أعلام السلطنة ترفرف بالكويت
وإلى الكويت، إذ قامت بلدية الكويت برفع أعلام السلطنة بمنطقة المباركية (سوق الغربللي - سوق الصراريف - شارع الأمير) احتفالا بالعيد الوطني السابع والأربعين والذي يوافق في الثامن عشر من نوفمبر.
وقالت إدارة البلدية إن رفع الأعلام في هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع الكويتيين قد تم بالتنسيق مع فريق تطوير أسواق مدينة الكويت لما تمثله منطقة المباركية من قيمة تاريخية وتراثية، وكونها الوجهة المفضلة لمعظم الزائرين للدولة.

معرض تجاري في البحرين
وبمناسبة العيد الوطني المجيد للسلطنة نظم مجمع سار التجاري حفلا برعاية من السفارة العمانية لدى مملكة البحرين وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية، وتضمن الحفل سوقا صغيرا خاصا بالصناعات العمانية والمنتوجات الشعبية، وبوفيه لأشهى المأكولات العمانية الشعبية بالاضافة الى كيكة كبيرة، وسحب على 6 تذاكر مجانية بالتعاون مع الطيران العماني وسفريات الوسط، كما تم عمل مسابقات وتوزيع جوائز وفعاليات اخرى، ووجهت إدارة المجمع متمثلة في مديرها العام إسمهان حسن بوخوة شكرها البالغ للمشاركين في تنظيم الحفل الذين ساهموا في تقديم الهدايا وإنجاح فقرات الحفل.